ضمن منافسات مونديال الأندية

الهلال يستهدف أول فوز سعودي ضد الفرق البرازيلية

الإثنين ٦ فبراير ٢٠٢٣ الساعة ٥:٤٤ مساءً
الهلال يستهدف أول فوز سعودي ضد الفرق البرازيلية
المواطن - مروة نبيل

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال للظهور بشكل مميز ضد فلامنجو البرازيلي، وخطف بطاقة التأهل لنهائي كأس العالم للأندية.

مواجهة قوية بنصف النهائي

ويحتضن ملعب ابن بطوطة “طنجة الكبير”، مباراة الهلال ضد فلامنجو، يوم غد الثلاثاء عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت السعودية، وذلك في إطار منافسات الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2022.

الهلال
لاعبو الزعيم – المصدر @Alhilal_FC

الهلال يسعى لتحقيق أول فوز

وتُعد مباراة الهلال ضد فلامنجو هي الرابعة بين الفرق السعودية ونظيرتها البرازيلية في مونديال الأندية، ولم ينجح أي ناد سعودي في الفوز، حيث خسروا الثلاث مواجهات السابقة، ما يُحفز الزعيم لتحقيق الفوز غدًا.

كأس العالم للأندية
كأس البطولة

وتعود أولى المواجهة السعودية والبرازيلية في كأس العالم للأندية إلى النسخة الأولى من البطولة عام 2000، عندما فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي كورينثيانز على نظيره النصر بهدفين دون رد.

ولعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد ضد نظيره ساو باولو في مونديال الأندية نسخة عام 2005 التي أُقيمت في اليابان، وظهر العميد بشكل جيد، ولكنه خسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الاتحاد وساو باولو في كأس العالم للأندية 2005
جانب من مباراة الاتحاد وساو باولو

واصطدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بنظيره فلامنجو في كأس العالم للأندية عام 2019 في قطر، وتألق الزعيم في الشوط الأول وتقدم بهدف، إلا أن الفريق البرازيلي انتفض وسجل ثلاثية في الشوط الثاني.

الهلال ضد فلامنغو
جانب من مباراة للهلال وفلامنجو