عند ساعة الإفطار بالمضامير

اعتدال الأجواء يحفز المشاة بالجوف

الإثنين ٢٧ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٤:٤٨ مساءً
اعتدال الأجواء يحفز المشاة بالجوف
المواطن - واس

تشهد “مضامير المشاة” في مدن ومحافظات منطقة الجوف إقبالًا كبيرًا من المشاة ساعة الإفطار، حيث تحفزهم الأجواء الرائعة التي مرت بها المنطقة منذ بداية رمضان، وذلك مع اعتدال الأجواء والغيوم.

ساعة الإفطار

ويختار الكثير من المشاة ساعة الإفطار لممارسة المشي الخفيف، حيث يقطعون عددًا من الكيلومترات في شهر رمضان المبارك، بحثًا عن تخفيف الوزن واللياقة، والترويح عن النفس، وتلبية نصائح الأطباء الذين يؤكدون أهمية مزاولة رياضة المشي لصحة الإنسان.

ويقول عدد من المشاة إن أجواء هذا العام رائعة جدًا ومحفزة للخروج بالهواء الطلق، والمشي يعد أفضل الخيارات ساعة الإفطار، خاصة في ظل وجود عدد من المضامير المهيأة للمشي والمزودة بمقاعد للجلوس ومسطحات خضراء تحفز على المشي والترويح عن النفس.

نصائح عند المشي

وكانت وزارة الصحة قدمت عددًا من النصائح لمن يرغب في ممارسة المشي أثناء الصيام، وأوصت أنه يفضل تأخير ممارسة المشي بحيث يتم الانتهاء منه قبيل آذان المغرب، كما يكون الإنسان حذرًا أثناء المشي لتفادي السقوط، واختيار المكان المناسب لعدم الإصابة بالتعب الشديد والجفاف، وتجنب مزاولة المشي بدون مرافق عند الإصابة بالأمراض المزمنة، والتوقف عن المشي عند الشعور بالدوار أو الإرهاق الشديد أو صعوبة بالتنفس.