السحب الرعدية تغطي الكثير من المناطق ليلة الجمعة

أمطار الربيع تهطل على المحافظات الشمالية والغربية

الجمعة ١٠ مارس ٢٠٢٣ الساعة ١١:٠٠ صباحاً
أمطار الربيع تهطل على المحافظات الشمالية والغربية
المواطن - فريق التحرير

وثقت مقاطع مصور الحالة المطرية التي تشهدها محافظات الشمالية والغربية والجنوبية الغربية من منطقة الرياض وجنوب شرق رنية.

وقال عبدالعزيز بن محمد الحصيني الباحث في الطقس والمناخ: أكثروا عباد الله من الاستغفار؛ فما استُجلبت الأمطار بأعظم من الاستغفار، مطرنا بفضل الله ورحمته.

سحب رعدية

ونشر الحصيني لقطات للسحب الرعدية على المحافظات الشمالية والغربية والجنوبية الغربية من منطقة الرياض وجنوب شرق رنية.

تقلبات جوية

في وقت سابق، أكد محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، أن أجواء المملكة تمر بحالة من عدم الاستقرار على معظم المناطق، مشيرًا إلى أنه من المتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة الأسبوع المقبل.

وقال العقيل في تصريحات متلفزة: إن التقلبات الجوية كعادتها تأتي في شهر مارس، حيث تصاحبها السحب الركامية الرعدية والرياح الهابطة، وبالتالي تتكون بعض العواصف الرملية صغيرة النطاق، وكذلك حبات البرد.

وأشار إلى أنه كعادة شهر مارس تبدأ الأجواء بالدفء الملحوظ على معظم مناطق المملكة، ولكن هذا لا يعني أن يكون هناك موجات باردة سريعة تنخفض على إثرها درجات الحرارة سريعًا ثم تعاود مرة أخرى.

طقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم– بمشيئة الله تعالى– أن الفرصة مهيأة بهطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض، القصيم، الحدود الشمالية والشرقية، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي حائل وتبوك كذلك على الأجزاء الشمالية من المملكة.