تعيين طلال الخريجي رئيسًا تنفيذيًا للبنك

استقالة عمار الخضيري من رئاسة البنك الأهلي السعودي

الإثنين ٢٧ مارس ٢٠٢٣ الساعة ١٠:٥٤ صباحاً
استقالة عمار الخضيري من رئاسة البنك الأهلي السعودي
المواطن - فريق التحرير

أعلن البنك الأهلي السعودي، عن صدور قرار مجلس الإدارة والمتعلق بتغيرات على مستوى مجلس الإدارة والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وذلك بعد الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي، وشمل القرار قبول استقالة رئيس مجلس الإدارة، عمار بن عبدالواحد الخضيري.

أبرز التغييرات

وأوضح البنك الأهلي في بيان له نشرته “تداول”، أن التغييرات على مستوى مجلس الإدارة والعضو المنتدب، جاءت وفقاً لما يلي:

أولًا: الموافقة على قبول استقالة عمار بن عبدالواحد الخضيري من مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي، اعتبارًا من تاريخ الموافق 2023/03/26م وذلك لظروفه الخاصة.

ثانيًا: الموافقة على قبول استقالة سعيد بن محمد الغامدي من منصبه كعضو منتدب ورئيس تنفيذي للمجموعة، وذلك اعتبارًا من تاريخ 2023/03/26م مع استمرار عضويته في مجلس الإدارة.

ثالثَا: تعيين سعيد بن محمد الغامدي رئيسًا لمجلس إدارة البنك الأهلي السعودي، وذلك اعتبارًا من تاريخ 2023/03/27م وحتى نهاية دورة المجلس الحالية.

رابعًا: تكليف نائب الرئيس التنفيذي طلال بن أحمد الخريجي في منصب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي، وذلك اعتبارًا من تاريخ 2023/03/27م.

خبرات طلال الخريجي

وأوضح البنك أن طلال الخريجي حاصل على شهادة الماجستير في الأعمال الدولية وشهادة البكالوريوس في مجال الاقتصاد الدولي من جامعة جورج تاون، بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما يمتلك الخريجي خبرة مهنية تمتد إلى أكثر من ٢٧ عامًا قضى معظمها في قطاع البنوك والمؤسسات المالية، وشغل العديد من المناصب كان أخرها نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي.

إقرأ المزيد