خلال مباراة الباطن

انتقادات لـ لجنة الانضباط والأخلاق بسبب فيديو متداول لحارس النصر وجارسيا

الأربعاء ٨ مارس ٢٠٢٣ الساعة ١٠:١٤ مساءً
انتقادات لـ لجنة الانضباط والأخلاق بسبب فيديو متداول لحارس النصر وجارسيا
المواطن - فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لفرحة لاعبي النصر بأحد الأهداف في شباك الباطن خلال مباراة الفريقين في الجولة الـ19 من دوري روشن، مع توجيه انتقادات للجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب عدم معاقبة المدرب الفرنسي رودي جارسيا والحارس نواف العقيدي خلال تلك الاحتفالات.

تفاصيل المقطع

وأظهر مقطع الفيديو الحارس العقيدي وهو يحتفل بصورة أثارت حفيظة بعض من لاعبي أصفر الرياض المتواجدين على الدكة حيث طالبوه بالعودة إلى أرضية الملعب، والتركيز في الدقائق المتبقية في المباراة، كما ظهر المدرب جارسيا وهو يتواجد في منتصف الملعب أثناء الاحتفال بأحد الأهداف في نفس المباراة وهو ما يخالف القانون.

وقالت فئات عريضة من جماهير الأندية المنافسة لـ النصر إنه كان يجب على لجنة الانضباط والأخلاق معاقبة جارسيا ونواف العقيدي كما عاقبوا ناصر الهويدي رئيس الباطن والمدرب الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال ولاعبي الهلال محمد العويس ومحمد البريك.

تفاصيل غرامات الهلال ورئيس الباطن

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أقرت تغريم نادي الهلال 60 ألف ريال، بعد أحداث مباراة الوحدة التي أُقيمت في الجولة الـ19 من دوري روشن السعودي للمحترفين يوم الخميس الماضي.

وقررت اللجنة تغريم كل من محمد البريك والحارس محمد العويس لاعبي الأزرق 20 ألف ريال لكل منهما بسبب عدم حضورهما لمنطقة المقابلة الإعلامية بعد مواجهة الوحدة.

كما تم تغريم المدرب الأرجنتيني رامون دياز مدرب الأزرق 20 ألف ريال مع تغريم التشيلي خوسيه لويس سييرا مدرب الوحدة 20 ألف ريال بسبب عدم ارتداء كل منهما البطاقة التعريفية داخل الملعب خلال مواجهة الفريقين الأخيرة.

بجانب تغريم ناصر الهويدي رئيس الباطن غرامة مالية قدرها 30 ألف ريال، وذلك بعد الإساءة الإعلامية تجاه حكم مباراة النصر والباطن في المباراة التي أُقيمت بين الفريقين في الجولة الـ19 من دوري روشن مساء الجمعة الماضية.