تسمية الجولة الـ20 من دوري روشن بجولة يوم العلم

الأربعاء ٨ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٣:٠٣ مساءً
تسمية الجولة الـ20 من دوري روشن بجولة يوم العلم
المواطن - فريق التحرير

قرر رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، إطلاق مسمى جولة يوم العلم على الجولة الـ20 من دوري روشن السعودي.

إطلاق مسمى جولة يوم العلم

ولفت حساب وزارة الرياضة الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل اعتمد تسمية الجولة القادمة بجولة يوم العلم في دوري روشن، بجانب دوري يلو ودوري الدرجة الثانية.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات جولة يوم العلم، مساء غد الخميس، بـ4 مواجهات قوية، أبرزها كلاسيكو الاتحاد والنصر على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة “ملعب الجوهرة المشعة”.

جولة يوم العلم بدوري روشن

ترتيب دوري روشن

وجاء جدول ترتيب دوري روشن السعودي قبل انطلاق جولة يوم العلم، كالتالي؛ النصر في الصدارة بـ46 نقطة، وبفارق نقطتين عن الاتحاد، ثم الشباب بـ40، الهلال بـ33 نقطة، وبفارق نقطة عن التعاون.

النصر
لاعبو النصر – المصدر spl

ويقع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح في المركز السادس بـ31 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الطائي، ثم الفيحاء بـ23 نقطة، يليه ضمك برصيد 22 نقطة بالتساوي مع الاتفاق وأبها، ثم الرائد بـ21 نقطة، الوحدة برصيد 20 نقطة.

ويتواجد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج في المركز الـ14 بـ16 نقطة، بالتساوي مع العدالة، فيما يتذيل الباطن جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 6 نقاط.

الباطن
لاعبو الباطن – المصدر @albatinclub