لا يزال عمال القطاع مضربين

لبنان ينعزل عن العالم بسبب انقطاع الإنترنت

الإثنين ٢٧ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٣:٤٩ مساءً
لبنان ينعزل عن العالم بسبب انقطاع الإنترنت
المواطن - فريق التحرير

أعلن عمال هيئة الاتصالات في لبنان أوجيرو، اليوم الاثنين، استمرار إضرابهم حتى أخذ حقوقهم، في خطوة تهدد مرة جديدة بقطع الإنترنت عن البلاد.

لبنان خارج الخدمة

وحسب المعلومات فإن 12 مركزًا لـ أوجيرو أصبحوا خارج الخدمة، منذ أن بدأ الإضراب يوم الجمعة، مما أدى إلى توقف شبكة الإنترنت في مناطق عدة من بينها العاصمة بيروت.

وصباح اليوم الاثنين، نفذ موظفو أوجيرو وقفة احتجاجية، في المركز الرئيسي للهيئة، حيث قطعوا الطريق لبعض الوقت، وذكرت صحيفة النهار اللبنانية أن مدير عام هيئة أوجيرو، عماد كريدية، اجتمع يوم أمس الأحد بنقابة موظفي الهيئة، لكنه لم يتمكن من إقناعهم بفك إضرابهم رغم الوعود التي أعطاها للموظفين بدرس مطالبهم من المعنيين في الحكومة.

لبنان ينعزل عن العالم بسبب انقطاع الإنترنت

ليس الإضراب الأول

وبحسب وكالة روسيا اليوم، يذكر أن هذا الإضراب لموظفي أوجيرو ليس الأول من نوعه، ففي سبتمبر الماضي أدى إضرابهم الذي استمر لحوالي الأسبوع إلى توقف شبكة الاتصالات والإنترنت في لبنان.

وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، نظم موظفو أوجيرو وقفات احتجاجية مرة في الأسبوع، ثم مرتين حتى وصلوا إلى ثلاثة أيام (الاثنين والأربعاء والجمعة) بعدما واظبوا على الدوام خمسة أيام في الأسبوع وفي حالات الطوارئ يومي السبت والأحد، بخلاف موظفي الإدارات العامة الأخرى.

لبنان ينعزل عن العالم بسبب انقطاع الإنترنت