وسط توقعات باستمرارها حتى الـ 10 مساءً

لقطات للأمطار والسحب الرعدية على الرياض اليوم

الأحد ٢٦ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٢:٠٧ مساءً
لقطات للأمطار والسحب الرعدية على الرياض اليوم
المواطن - فريق التحرير

نشر الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، اليوم الأحد، لقطات من السحب الممطرة وأصوات الرعد التي شهدتها  العاصمة الرياض، تزامنًا مع سحب رعدية ممطرة على أجزاء من منطقة الرياض بما فيها العاصمة وأجزاء من الشمالية و الشرقية,

كما وثقت مقاطع فيديو متداولة، سقوط أمطار غزيرة على منطقة الرياض اليوم ، تزامنًا مع بداية ذروة الحالة الممطرة الـ 15 على عدة مناطق بالمملكة بينها الرياض.

وتظهر مقاطع الفيديو لقطات من أماكن متفرقة منها في حي الملقا شمال الرياض والعاصمة، حيث تنوعت ما بين أمطار خفيفة إلى غزيرة إلى جانب سحب رعدية ممطرة، في رابع أيام رمضان.

أمطار الرياض

وفي وقت سابق من اليوم، نبهت المديرية العامة للدفاع المدني، من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة تصاحبها أتربة مثارة على منطقة الرياض حتى الساعة الـ 10 مساءً، وذلك بناءً على تنبيه متقدم صادر من المركز الوطني للأرصاد.

وأوضحت الدفاع المدني عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر” أن الحالة المطرية تشمل ( الدرعية، الدلم، العاصمة الرياض، المزاحمية، حريملاء، ضرما، مرات)، والتي يتوقع أن تبدأ من الساعة الـ 4 فجرًا حتى الـ 10 مساءً.

ودعت الدفاع المدني المواطنين إلى الابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود أثناء هطول الأمطار وذلك حرصًا على سلامتهم.