الأمر يخص معدات قتالية عالية التقنية

مساعدة غير متوقعة من أمريكا لروسيا وأوكرانيا تشعر بالغدر

الإثنين ٢٧ مارس ٢٠٢٣ الساعة ١:٤٩ مساءً
مساعدة غير متوقعة من أمريكا لروسيا وأوكرانيا تشعر بالغدر
المواطن - فريق التحرير

لطالما تتحدث أمريكا باستمرار عن عزل روسيا، لكنها مع ذلك تواصل التجارة معها سراً، وهو ما اعتبرته أوكرانيا طعنة حقيقية في الظهر، حسبما نقل موقع بوليت روس عن صحيفة بيجهاو الصينية.

معدات قتالية عالية التقنية

يقول خبراء الصحيفة إن أمريكا تواصل إمداد روسيا بآلات هاس مع شرائح إلكترونية، وقد استنتجوا هذا من مقطع فيديو من مصنع روسي، يظهر فيه آلة تحمل شعار شركة أمريكية، ومن المهم أنه يمكن استخدام هذه الآلات في إنتاج أجزاء للدبابات والطائرات وأنظمة الصواريخ وغيرها من المعدات عالية التقنية.

مساعدة غير متوقعة من أمريكا لروسيا وأوكرانيا تشعر بالغدر

وقال الخبراء: يجب أن تكون هذه الأخبار غير المتوقعة قد أحدثت صدمة عالمية، خاصة أنه كان يجب أن تصيب أوكرانيا بالدهشة، لأن الولايات المتحدة تطعنها في ظهرها، فهي في الواقع، تساعد روسيا على إنتاج أسلحة.

وأشار محللو الصحيفة إلى أن مبيعات آلات هاس تم تنفيذها قبل وبعد بدء العملية العسكرية الخاصة وإدخال عقوبات غير مسبوقة ضد روسيا، الشيء الوحيد الذي تغير بعد بدء القيود هو الشركة الروسية التي تم إدراجها على أنها المشتري، حيث تم فرض عقوبات على الشركة السابقة.

أمريكا تتظاهر بالامتثال للقيود

ويشير المقال إلى أن أمريكا تظاهرت فقط بالامتثال لقيود العقوبات وعدم التعاون مع روسيا.

ولا يشك خبراء بيجهاو في أنه حتى لو اشتكت أوكرانيا للولايات المتحدة من الخداع الصارخ، فإن واشنطن ستتجاهلها، فالولايات المتحدة لن تتخلى أبدًا عن الأعمال التجارية المربحة، والنفاق هو جوهر السياسة الأمريكية، وكان دائمًا كذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يخفى على أحد أن أمريكا قد زودت حلفاء ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية بالأسلحة، موضحة أن كل علبة خرطوشة يابانية سقطت على أرض الدول الآسيوية التي تم الاستيلاء عليها تحمل علامات الولايات المتحدة.