مع زيادة العدد خلال صلاة الجمعة

وزير الشؤون الإسلامية: مستعدون لتهيئة مساجد قريبة لاستيعاب كثافة المصلين بالجوامع

الخميس ١٦ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٧:٤٨ مساءً
وزير الشؤون الإسلامية: مستعدون لتهيئة مساجد قريبة لاستيعاب كثافة المصلين بالجوامع
المواطن - فريق التحرير

كشف وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، عن حلول الوزارة للتعامل مع كثافة المصلين خارج المساجد خلال صلاة الجمعة.

استيعاب المصلين

وقال آل الشيخ في تصريحات اليوم الخميس، إن الوزارة بإمكانها فتح مسجد قريب للجامع الذي يوجد به كثافة من المصلين خارجه أثناء أدائهم صلاة الجمعة.

وأضاف أنه تم تحويل مئات المساجد العادية لجوامع لامتصاص الكثافة التي تكون خارج أي جامع، مؤكدًا أن الوزارة على أتم استعداد لتهيئة مكان مناسب ومساجد قريبة لاستيعاب عدد المصلين.

هدية خادم الحرمين

وكان​ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، شهد صباح اليوم الخميس، مراسم إرسال هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، البالغة مليون نسخة من المصاحف الشريفة من إصدارات المجمع وترجمة معاني كلمات القرآن الكريم لـ 76 لغة عالمية والتي تغادر لـ 22 دولة حول العالم، وذلك إنفاذًا للتوجيهات الكريمة لتوزيعها للمراكز والملحقيات الإسلامية خلال شهر رمضان المبارك للعام الجاري 1444هـ.

كما دشن وزير الشؤون الإسلامية خلال زيارته للمجمع أحد أبرز المشاريع التقنية الحديثة للمجمع وهي “ثماني روايات لمصحف المدينة النبوية” على تطبيق “رشد” ضمن المشاريع التي نفذها المجمع في إطار رسالته السامية في خدمة القرآن الكريم وعلومه.