تنوع حيوي ومراعٍ طبيعية وسماء صافية ترسم مشهدًا بيئيًّا فريدًا في الشمالية
الإمارات تحبط محاولة تهريب 267 ألف قرص إمفيتامين بالتعاون مع السعودية
إيران وإسرائيل توقفان الضربات المتبادلة
مجلس الشورى يوصي بخصخصة جريدة أم القرى وتحويلها إلى شركة حكومية
وزارة الدفاع: الباليستي اليمني كان موجهًا نحو دولة إقليمية وفشل فني أدى لانحرافه وسقوطه قرب الحدود السعودية
ولي العهد يهنئ رئيس وزراء مالطا
سلمان للإغاثة يوزع 24,500 وجبة غذائية ساخنة في قطاع غزة
منطقة الدرع العربي.. كنوز معدنية تعزز موقع السعودية في سلاسل إمداد المعادن الحرجة عالميًّا
راكان بن سلمان يستقبل مسؤولي ولاعبي نادي الدرعية بمناسبة صعود الفريق إلى دوري روشن
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 10973 نقطة
وصلت أولى رحلات المستفيدين من مبادرة “طريق مكة” من جمهورية إندونيسيا، اليوم، إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة، قادمة إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار سوكارنو هاتا الدولي في جاكرتا، وكان في استقبالهم سفير جمهورية إندونيسيا في المملكة الدكتور عبدالعزيز أحمد، ورئيس لجنة تنظيم الحج الدكتور سبحان خالق، وقنصل شؤون الحج والعمرة الدكتور نصر الله جسام.
يذكر أن مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، وتهدف إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.