بعد التتويج بلقب دوري روشن

أحمد حجازي ينضم لقائمة تاريخية بالاتحاد

الأحد ٢٨ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٦:٠٩ مساءً
أحمد حجازي ينضم لقائمة تاريخية بالاتحاد
المواطن - فريق التحرير

دخل المدافع المصري أحمد حجازي، تاريخ الاتحاد، بعدما انضم إلى قائمة القادة التاريخيين في صفوف النادي، الذين توجوا بأكثر من لقب في موسم رياضي واحد.

أحمد حجازي يقتحم القائمة

وبات أحمد حجازي أول قائد مصري يحمل الدوري السعودي للمحترفين، وأول قائد أجنبي يرفع كأس الدوري مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بجانب تتويجه بلقب كأس السوبر السعودي على حساب الفيحاء شهر يناير الماضي.

أحمد حجازي
حجازي – المصدر @ittihad

وسبق أحمد حجازي في هذه القائمة الاستثنائية، كل من أحمد جميل، قائد جيل الاتحاد عام 1997، الذي استطاع التتويج ببطولتي الدوري السعودي وكأس ولي العهد، وهو الأمر ذاته الذي تكرر مع باسم اليامي في عام 2001.

أحمد حجازي
حجازي – المصدر @ittihad

وانضم ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، أحمد حجازي وطارق حامد، لقائمة اللاعبين المصريين المتوجين بلقب الدوري السعودي، بعد أحمد علي مع الهلال، عماد متعب مع العميد، ومحمد عبدالشافي مع الأهلي.

أحمد حجازي
حجازي – المصدر @ittihad

أرقام الاتحاد بعد التتويج

وفض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، الشراكة مع أندية الشباب، الفتح والأهلي، بعد تحقيقه لقب الدوري الثاني في عهد المحترفين، حيث سبق وحصد البطولة في موسم 2008\ 2009.

كما عادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، رقم النصر في عدد ألقاب الدوري بجميع المسميات، منذ الدوري التصنيفي الذي توج به العالمي في موسم 1974\ 1975، برصيد 9 ألقاب لكل منهما.

الاتحاد في دوري روشن
لاعبو العميد – المصدر @ittihad