تراجع للمركز الخامس بدوري يلو

إقالة ميشا أضاعت حلم الفيصلي بالتأهل

الجمعة ٢٦ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٢:٠٤ مساءً
إقالة ميشا أضاعت حلم الفيصلي بالتأهل
المواطن - فريق التحرير

أهدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي فرصة العودة إلى دوري روشن السعودي، بعد إقالة المدرب الكرواتي أنتي ميشا في منتصف الموسم.

إقالة ميشا

وبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي الموسم الحالي بشكل مميز في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، واحتل الصدارة في 10 جولات من أصل 17 خاضها تحت قيادة أنتي ميشا.

وتأرجح عنابي سدير بين المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري روشن السعودي في معظم جولات المسابقة، قبل أن يتم إقالة أنتي ميشا، يوم 19 يناير الماضي، على الرغم من تصدر الفريق الترتيب بعد نهاية الجولة الـ17.

أنتي ميشا
ميشا – المصدر @AlFaisaly

معاناة الفيصلي

وتعاقدت إدارة الفيصلي مع المدير الفني اليوناني مارينوس أوزونيدس، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في أواخر شهر يناير الماضي، إلا أنه خيب آمال الجماهير، حيث تولى قيادته في 7 مباريات، اكتفى بفوز وحيد.

ونجح عنابي سدير في الفوز على الجبلين مع مارينوس، وتعادل في مواجهتي القيصومة والخلود، وخسر في مباريات بدوري يلو أمام كل من؛ الرياض، هجر، الأخدود والعروبة.

الفيصلي
لاعبو عنابي سدير – المصدر @AlFaisaly

تحسن النتائج

واستعانت الإدارة في منتصف شهر مارس بالمدير الفني الإيطالي جيوفاني سوليناس، أملًا في تحسن النتائج، وقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي أداء جيدًا تحت قيادته، حيث خاض 9 مباريات، ولم يخسر أي لقاء.

وتعادل عنابي سدير في 4 مواجهات أمام الساحل، الأهلي، نجران وجدة، ونجح في تحقيق الفوز ضد كل من؛ العربي، الحزم، أُحد، القادسية والعين، إلا أن النتائج لم تساعده في التأهل، حيث يحتل المركز الخامس في دوري يلو برصيد 58 نقطة.

الفيصلي
لاعبو عنابي سدير – المصدر @AlFaisaly