مصحوبة برياح نشطة وسيول وبرد

استمرار أمطار عسير والباحة حتى الـ 8 مساءً

الأربعاء ١٠ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٩:٢٠ صباحاً
استمرار أمطار عسير والباحة حتى الـ 8 مساءً
المواطن - فريق التحرير

أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأربعاء، تنبيهًا متقدمًا بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقتي الباحة وعسير، وسط توقعات بأن تستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.

المناطق المتأثرة

وأوضح مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، أن الحالة الجوية في منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وشبه انعدام في مدى الرؤية, وسيول وتساقط للبرد، وتشمل مدينة الباحة ومحافظات العقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والمخواة وقلوة والحجرة وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها.

أما الحالة المطرية في عسير، فتشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية وتساقط للبرد وجريان للسيول وشبه انعدام في الرؤية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب.

طقس اليوم

من جهته، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين تكون السماء غائمة جزئيًا على أجزاء من شرق ووسط وشمال المملكة، كما تتأثر مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، حائل وتبوك بالأتربة المثارة.