مباراة الإياب ستحسم بطاقة التأهل

الإنتر يقترب من نهائي دوري أبطال أوروبا بثنائية في ميلان

الخميس ١١ مايو ٢٠٢٣ الساعة ١٢:١٩ صباحاً
الإنتر يقترب من نهائي دوري أبطال أوروبا بثنائية في ميلان
المواطن - فريق التحرير

أصبح نادي الإنتر الإيطالي قريبًا من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد فوزه مساء الأربعاء على نادي ميلان بثنائية دون رد في ذهاب دور نصف النهائي.

وفي الشوط الأول، سجل البوسني إدين دجيكو الهدف الأول لـ إنتر في الدقيقة السابعة وسط خطأ دفاعي من لاعبي الروسونيري.

وعاد الإنتر بعدها ليضيف الهدف الثاني عبر النجم الأرميني هنريك ميختاريان في الدقيقة الـ11 مستغلًّا خطأ دفاعيًّا آخر من لاعبي الروسونيري.

وأصبح فريق الإنتر أول فريق في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يسجل هدفين خلال أول 11 دقيقة من الشوط الأول خارج أرضه.

وفي الشوط الثاني، حاول الروسونيري العودة وتقليص الفارق بالهدف الأول ولكن دون جدوى، لينتهي لقاء الذهاب بفوز الإنتر بنتيجة 2/ 0 ويقترب من التأهل لنهائي البطولة.

تشكيل ميلان والإنتر

وجاء تشكيل الروسونيري لـ ديربي الغضب مكونًا من: “ماينان في حراسة المرمى، كالابريا، كاير، توموري، ثيو هيرنانديز، كرونيتش، تونالي، دياز، بن ناصر، ساليميكريس، جيرو”.

أما تشكيل الإنتر فجاء مكونًا من: “أونانا في حراسة المرمى، دارميان، أتشيربي، باستوني، دومفريس، باريلا، تشالهانوجلو، ميختاريان، ديماركو، دزيكو، لاوتارو”.

وتُقام مباراة العودة بين الإنتر وميلان مساء الثلاثاء المقبل على ملعب “جوزيبي مياتزا” معقل نادي الإنتر حيث تُقام المباراة في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة.

ميلان ضد الإنتر - دجيكو

دوري أبطال أوروبا

وكان الميلان صعد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب فريق نابولي الإيطالي بنتيجة 2/ 1 من مجموع المباراتين، بينما صعد الإنتر على حساب بنفيكا البرتغالي بنتيجة 5/ 3 من مجموع المباراتين.