ادخر المال 15 عامًا من رعي الأغنام لأداء العمرة

تركي آل الشيخ يحقق أمنية مسن باكستاني شغلت قصته الملايين

الخميس ١١ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٦:٣٦ صباحاً
تركي آل الشيخ يحقق أمنية مسن باكستاني شغلت قصته الملايين
المواطن - فريق التحرير

وعد فأوفى، الحديث عن المستشار في الديوان الملكي رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، أما البداية فكانت صورة للشيخ عبدالقادر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بطلته المهيبة وظل يدخر المال لمدة ١٥ عامًا عن طريق العمل كراعي أغنام حتى يتمكن من أداء العمرة.

وفاء بالوعد

فور انتشار صورة الرجل المهيب لم يكتفِ تركي آل الشيخ بالوقوف في وضع المتفرج، بل كان تدخله بمثابة أمل كبير في أن يحقق الشيخ عبدالقادر حلمه، بل أكثر من ذلك، لأن آل الشيخ كان وعده قاطعًا، سيؤدي الحج هذا العام هو وعائلته.

ونشر المستشار في الديوان الملكي رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، صورة للشيخ عبدالقادر، رفقة 3 أشخاص، وهو داخل أراضي المملكة، معلقًا بعلم السعودية، وسط إشادات واسعة على موقع تويتر بموقف آل الشيخ، ودعوت بأن يجزيه الله خير الجزاء.

إنسانية وجبر خواطر

بدوره، قال أحد المواطنين عبر حساب ورق وأرصفة: يعجبني في أبو ناصر، إنه انسان نقي، لم يتقول على هذ الشايب المسلم، ويرميه بما ليس فيه، إنما تعامل معاه بـ انسانية، الله يعززك.

في السياق ذاته، أضاف أحمد الباز قائلًا: في صحائف أعمالك، وجبر الله خاطرك أبو ناصر كما جبرت خاطره، فيما علقت أفنان قائلة: الله يسعدك يا أبو ناصر ويسخر لك أبواب رحمته، الله يرزقني فرحته ما شاء الله تبارك الله ما قصرت طال عمرك.

من جانبها، قالت سارية: جزاك الله خير يا تركي ليت في العالم نفس نقاوه قلبك، والله يعز حُكامنا اللي حققوا حلمه بالحج، كما شارك مراد بني هاشم مرددًا: يابو ناصر أنت صاحب قلب كبير وطيب، ومعدنك نقي، الله يعطيك على قدر نيتك يا رب.

 

قول وفعل

بدوره، علق محمد قائلًا: جزاك الله خير.. لا تعلم يمكن جبر خاطر هذا الشخص قد يدخلك الجنة، ما أجمل الناس التي تجبر الخواطر، فعلًا الإسلام تعامل ورحمة وإنسانية وليس عبادة فقط، ليضيف أبو سلمان: أقسم بالله أنه أسعدني ما قمت به قبل أن أنام فأسأل الله يعطيك ويغنيك ويرزقك عظيم الأجر ويشفيك من المرض ويسعدك في الدنيا والآخرة، كما نشر أحد المعلقين صورة له رفقة الشيخ.

من جانبه، تابع أحد المواطنين داعيًا لـ آل الشيخ، حيث قال: ياخي الله يشرح صدرك ويرحم والديك، ويطيل بعمرك ولا يحرمك الأجر والله شكرًا، عظيم الله يحفظك، فيما قال محمود سرور: تعرض الشيخ الباكستاني لاستنقاص غير مسبوق من البعض فقط لأنه محبوب بين العوام، إذا أحب الله عبدًا أرسل ملائكته لأهل الأرض أن يحبوه لأن الله أحبه.

وأضاف: جبر الخواطر لإنسان محبوب درجته كبير عند الله ودعوة صادقة منه مقبولة عند الله بإذنه تعالى.

بدوره، أعاد محمد الفيصل نشر تغريدة آل الشيخ التي كان يبحث من خلالها على الشيخ ويحالو الوصول إليه، حيث قال حينها آل الشيخ: يبشر.. من يدلني عليه؟، ليعلق الفيصل قائلًا: قول وفعل يا أبو ناصر، والله يكتب أجرك.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بقصة الشيخ عبدالقادر– باكستاني الجنسية- إبريل الماضي، بأنه ظل يدخر المال لمدة ١٥ عامًا عن طريق العمل كراعي أغنام حتى يتمكن من أداء العمرة، كما تداول مواطنون مقاطع فيديو للشيخ في آخر يوم له بالمملكة، مناشدين بمساعدته، ليعلق عليها تركي آل الشيخ بأنه يرغب في التواصل معه، ويبشر، وما لبث غير قليل وأوفى بوعده ليحقق للرجل المسن أمنيته الغالية التي طالما قضى حياته وعمره من أجلها.