خسر 7 نهائيات مع 3 أندية

رامون دياز يعود لمنصات التتويج بعد 6 سنوات

السبت ١٣ مايو ٢٠٢٣ الساعة ١:٢٨ مساءً
رامون دياز يعود لمنصات التتويج بعد 6 سنوات
المواطن - فريق التحرير

أنهى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الأرجنتيني رامون دياز عقدة المباريات النهائية التي لازمته لمدة 6 سنوات مع 3 أندية عربية.

تتويج الهلال باللقب

ولعب الهلال ضد الوحدة بالأمس على ملعب الجوهرة المشعة، وتقدم فرسان مكة في الشوط الأول، وكاد أن يتوج باللقب، وسجل علي البليهي التعادل في الوقت القاتل، لتمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية، ليفوز الزعيم بركلات الترجيح.

نادي الهلال
جانب من تتويج الهلال – المصدر @Alhilal_FC

انتهاء عقد رامون دياز

وكان رامون دياز قد خسر آخر 7 نهائيات خاضها مع 3 فرق خلال الـ6 سنوات الماضية، حيث يعود آخر لقب توج به لموسم 2016\ 2017، عندما قاد الهلال للفوز على الأهلي في نهائي كأس الملك قبل أن يعود لمنصات التتويج بالأمس.

وقاد دياز، الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا 2017 ضد أوراوا ريد دايموندز الياباني، وتعادلا ذهابًا بنتيجة 1\1، وخسر إيابًا بهدف، وخسر نهائي كأس السوبر السعودي مع الاتحاد أمام الأزرق في بداية موسم 2018\ 2019.

رامون دياز
دياز – المصدر @Alhilal_FC

ودرب رامون دياز بعد ذلك النصر الإماراتي، وخسر مواجهتي نهائي كأس الخليج العربي وكأس رئيس الدولة في 2021 ضد شباب أهلي دبي، قبل أن يعود إلى الهلال في الموسم الماضي، وخسر نهائي كأس الملك أمام الفيحاء بركلات الترجيح.

وتمكن الهلال بقيادة رامون دياز من التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية، وخسر أمام ريال مدريد بنتيجة 5\3، قبل أن يخسر نهائي دوري أبطال آسيا الأسبوع الماضي أمام أوراوا، حيث تعادلا ذهابًا بنتيجة 1\1، وخسر إيابًا بهدف.

رامون دياز
دياز – المصدر @Alhilal_FC