رائدا الفضاء صعدا إلى مركبة دراجون استعدادًا للعودة

رسالة من النيادي لـ علي وريانة: سأفتقدكما

الثلاثاء ٣٠ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٩:٠٨ مساءً
رسالة من النيادي لـ علي وريانة: سأفتقدكما
المواطن - فريق التحرير

وجه رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، رسالة إلى زملائه رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني، معبرًا عن أسفه لافتقاده لهما في الفضاء، حيث يمكث في مركبة الفضاء الدولية، لإجراء مهمة بحثية، فيما غادر علي وريانة اليوم على متن المركبة الفضائية دراجون، متجهين إلى الأرض.

ذكريات جميلة

وقال النيادي في تغريدة عبر موقع تويتر: توصلون بالسلامة علي وريانة وطاقم أكسيوم 2.. عملنا معًا وعشنا معًا وتركتم ذكريات جميلة.

وأضاف: لن أخفي عنكم.. لم أكن أتصور يومًا أن أخوض مهمة مع زملاء عرب، سأفتقد إلى من يتحدث معي باللغة العربية هنا.. نلتقي بالمستقبل في مهمات فضاء عربية جديدة إن شاء الله.

رحلة العودة

صعد رائدا الفضاء علي القرني وريانة برناوي قبل ساعات قليلة إلى مركبة “دراجون” استعدادًا للعودة من الفضاء إلى الأرض.

وأظهر فيديو نشرته قناة “الإخبارية”، لقطات لعلي القرني وريانة برناوي من مركبة دراجون قبل انفصالها من محطة الفضاء الدولية للعودة إلى الأرض.

وداع مؤثر

وفي وقت سابق، وثق مقطع فيديو، طاقم محطة الفضاء الدولية وهم يودعون رائدي الفضاء علي القرني وريانة برناوي، واللذين يعودان اليوم إلى الأرض بعد رحلتهما للفضاء.

وقال رائد الفضاء علي القرني: “بالطبع لكل قصة نهاية، وهذه نهاية الجزء الأول من هذه القصة الجميلة، الحمد لله اليوم آخر يوم لنا في مهمتنا العظيمة”، مؤكدًا أنه تم إنجاز كل المهام الموكلة إليهما بنجاح.

وأضاف أنه تم إجراء التجارب العلمية والأبحاث جميعها بنجاح، داعيًا الله أن تعود عليهما بالنفع.

شكر للقيادة والشعب

ووجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الدعم اللامحدود لهذه الرحلة الناجحة، كما وجه الشكر لجميع الجهات على جهودها والشعب السعودي على مشاعره له وزميلته ريانة خلال مهمتهما.

فيما قالت ريانة برناوي وهي متأثرة وتنهمر منها الدموع: “تقريبًا وصلنا لآخر مراحل هذه المهمة، الحمد لله على التمام”.