سالم بن محفوظ أمينًا عامًّا لهيئة الفروسية

الأربعاء ١٠ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٩:٠٦ مساءً
سالم بن محفوظ أمينًا عامًّا لهيئة الفروسية
المواطن - هاشم القرني

أصدر مجلس إدارة هيئة الفروسية، برئاسة الأمير بندر بن خالد الفيصل، قرارًا بتعيين سالم بن سعيد بن محفوظ أمينًا عامًّا للهيئة.

كما قدّم مجلس الإدارة شكره وتقديره إلى المهندس مروان العليان، الأمين العام السابق للهيئة، على جهوده السابقة أثناء فترة تكليفه.

تعليق سالم بن محفوظ

وثمّن سالم بن سعيد بن محفوظ ثقة رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء المجلس بمناسبة تعيينه أمينًا عامًّا للهيئة.

وأكد سعيه على تحقيق ما تتطلّع إليه القيادة الرشيدة، وذلك بتطوير الفروسية السعودية وفق الخطط والبرامج. كما أشار إلى أن دعم القيادة الرشيدة، حفظها الله، يُعد تحفيزًا كبيرًا للوصول بالفروسية السعودية إلى مصاف الدول العالمية المتقدّمة في المجال الفروسي.

يُذكر أنّ سالم بن سعيد بن محفوظ من الكفاءات السعودية الخبيرة في المجال الفروسي، حيث حصل على درجة البكالوريوس في مجال علوم الخيل وإدارة الأعمال الزراعية من جامعة “ولاية كولورادو” بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما يتمتّع بن محفوظ بخبرة ميدانية واسعة، من خلال عمله السابق لعدة سنوات مديرًا عامًّا للسباقات بنادي سباقات الخيل، الذي شهدت خلاله السباقات تطوّرًا ملحوظًا في ظل توجيهات القيادة الرشيدة برفع مستوى السباقات.

وبفضل التحديثات التي شهدتها الأنظمة والقوانين المتعلقة بالسباقات، باتت سباقات الخيل في المملكة محطّ أنظار ومتابعة الإعلام الدولي والإقليمي.