فايز المالكي وجه رسالة غاضبة لهم

مشاهير السعودية ضجيج بلا طحين في الحرب على المخدرات!

الأربعاء ١٠ مايو ٢٠٢٣ الساعة ١١:٣٣ صباحاً
مشاهير السعودية ضجيج بلا طحين في الحرب على المخدرات!
المواطن - فريق التحرير

ضجيج بلا طحين، جملة ربما تصف ما يشاهده المواطن من انتشار من يطلق عليهم لقب “مشاهير”، ولكن بالنظر إلى تأثير هذه الفئة على المجتمع فيجد أنها على الوضع الصامت، تحرص على زيادة المشاهدات لاقتناص المال ولا تبالي إلا بما يزيد حسابها البنكي بغض النظر عن ما تقدمه تلك الفئة للمجتمع.

مشهور أم مؤثر؟

الشهرة تعني أن يكون الشخص معروفًا بين فئة أو طبقة معينة من الناس، وبالنظر إلى المصطلح بشكل أوسع فالشهرة ليست شرطًا أن يكون الإنسان حسن الخلق ومضرب المثل، والدليل وجود شخصيات شهيرة تاريخيًّا ليس في قاموسها إلا الدم أو الدمار أو الأفعال المسيئة التي خلدتهم في التاريخ، أي أن ليس كل مشهور مؤثر، وليس كل مؤثر شهيرًا؛ لأن هناك الكثير من المؤثرين جل هدفهم هو التأثير الإيجابي في الآخرين والدفع بهم إلى جهة الصلاح.

ورصدت “المواطن” خلال الأيام الماضية الحملة القوية التي تشنها الجهات الأمنية ضد المخدرات والسموم التي تسعى لفك أوصال الدولة ونخر شبابها، ووسط تلك الحملة لم يظهر من مشاهير المملكة إلا قلة وقفوا بجد وأعلنوا الحرب على المخدرات مدفوعين بقدرتهم على التأثير في المجتمع الآخرين.

مثال على ذلك الفنان والناشط الاجتماعي فايز المالكي الذي حمل على عاتقه نشر رسائل عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي للتحذير من المخدرات، كما نشر مقاطع فيديو مع ضبطيات السموم.

كثرة الأتباع تجعل المسؤولية مضاعفة على المشهور، فكل ما ينشره المشهور من منكرات قولية أو فعلية أو صور أو مقاطع أو غير ذلك، فسيتحمل أوزار كل هؤلاء الأتباع، قلّوا أو كثروا، وسيتضاعف العدد والإثم فيما لو قام هؤلاء الأتباع بنشر ما وصلهم، وفي المقابل ينتشر الثواب إن كانت الرسالة التي يقدمها المشهور تقدم الفائدة للمجتمع وتسعى في صلاحه.

المالكي الذي شعر بدوره كمشهور ومؤثر لم يرتضِ الصمت على ما يراه من تجاهل بعض المشاهير لدورهم ليصبحوا مؤثرين في المجتمع بشكل صالح، ليوثق مقطع فيديو متداول الفنان خلال حملته التي قام من خلالها بالتحذير من أضرار المخدرات على صحة متعاطيها، في ظل العمليات الأمنية المتلاحقة لضرب أوكار المخدرات في عقر دارها.

وظهر المالكي خلال مقطع الفيديو وهو يحث الجميع وتحديدًا المشاهير داعيًا للتحذير من المخدرات وتأثيرها على صحة الشباب عبر حساباتهم الرسمية، قائلًا: “شفنا مؤخرات كتير خلاص شبعنا.. شبعنا هدايا والرقص واللعب والسهر.. كل واحد يرسل تغريدة كل واحد يشارك بفيديو كل واحد يتكلم عن المخدرات.. شبابنا راحوا بسبب المخدرات وأنتم قاعدين تستعبطون بس.. خلوا عندكم وطنية”.