تم وصفه بأنه مشعل حرب ورجل عصابات

شولتس يواجه صيحات غضب واستهجان بسبب دعم أوكرانيا

السبت ٣ يونيو ٢٠٢٣ الساعة ٦:٤٤ مساءً
شولتس يواجه صيحات غضب واستهجان بسبب دعم أوكرانيا
المواطن - فريق التحرير

أفادت مجلة بيلد أن حشدًا أطلق صيحات استهجان ضد المستشار الألماني، أولاف شولتس، خلال مهرجان للحزب الاشتراكي الديمقراطي في مدينة فالكنزي قرب برلين واتهمه بالتحريض على الحرب.

صرخات غاضبة مستمرة

ويظهر فيديو، نشرته المجلة، حشدًا يضم حوالي 100 شخص، يطلقون صيحات استهجان ضد شولتس خلال إلقائه كلمة، ونعوتًا مثل مشعل حرب وكذاب ورجل عصابات، وقد اضطر بعد أن واجه مقاومة واستياء من المواطنين، إلى تكريس خطابه لتبرير مساعدته لأوكرانيا، وسط صرخات غاضبة مستمرة من الجمهور.

وحاول رئيس وزراء ولاية براندنبورغ ديتمار فوديكي، الذي صعد إلى الخشبة بعد شولتس، تهدئة الجمهور وإلقاء اللوم على موسكو في أحداث أوكرانيا، لكن الحشد لم يتوقف عن ترديد الهتافات.

ولفتت مجلة بيلد إلى أن المحتجين رفعوا أعلام السلام، ولوحظت على بعضها رموز لروسيا، وفي وقت سابق، أكد شولتس من العاصمة الإستونية تالين أن ألمانيا ستواصل دعم أوكرانيا طالما كان ذلك مطلوبًا، على حد تعبيره.

تطورات الصراع الروسي الأوكراني

وتتواصل العملية العسكرية في أوكرانيا، اليوم السبت، حيث يحاول الجيش الروسي بسط المزيد من السيطرة على أراض أوكرانية، فيما تحاول قوات كييف مقاومة الزحف الروسي بدعم عسكري من الغرب.

وفي آخر التطورات الميدانية، قصفت القوات الأوكرانية، الليلة الماضية، كاخوفكا ونوفايا كاخوفكا ومناطق أخرى في مقاطعة خيرسون بـ26 قذيفة مدفعية، وواصل نظام كييف قصف البنية التحتية المدنية في منطقة نوفايا كاخوفكا وكاخوفكا وريبالشي وغولايا بريستان، بإطلاق ما مجموعه 26 قذيفة مدفعية.

شولتس يواجه بصيحات غضب واستهجان بسبب دعم أوكرانيا

وقال رئيس المكتب الصحافي لمجموعة شرق بالجيش الروسي، إن مدفعية هذه المجموعة دمرت معقلًا محصنًا للقوات الأوكرانية على اتجاه زاباروجيا.

وأضاف: ضربت أطقم المدفعية ذاتية الدفع غياتسينت معقلًا للقوميين الأوكرانيين في نوفواندريفكا، وتمكنت منظومة دفاع جوي صاروخية من طراز تور، من تدمير درون جوي من طراز ليليكا.