التوقعات تشير إلى المزيد منها

عواصف رعدية في 10 مناطق تعيد أجواء موسم الوسم

السبت ٣ يونيو ٢٠٢٣ الساعة ٦:٥٨ مساءً
عواصف رعدية في 10 مناطق تعيد أجواء موسم الوسم
المواطن - فريق التحرير

كشف أستاذ المناخ بجامعة القصيم (سابقًا) الدكتور عبدالله المسند، أن 10 مناطق تشهد عواصفًا رعدية، وكأن السعودية في موسم الوسم.

موسم الوسم

وقال المسند في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” “نحن في فصل الصيف وفقًا للأرصاد العالمية، ومع ذلك لا زالت بلادنا تنعم بحالات مطرية متتالية ومتوالية”.

وأضاف أن صورًا الأقمار الصناعية اليوم أظهرت العواصف الرعدية تسجل في 10 مناطق، وكأن السعودية في موسم الوسم، بل والتوقعات تشير إلى المزيد منها.

وفي وقت سابق، توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، حالة من التقلبات الجوية خلال الـ 24 ساعة المقبلة على عدد من المناطق.

حالة مطرية

وقال الحصيني، عبر حسابه في “تويتر”: “متوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة من اليوم السبت 1444/11/14 هـ – إلى صباح الأحد 1444/11/15 هـ، هطول أمطار متفاوتة من مكان إلى أخر من خفيفة إلى غزيرة وحبات برد على أجزاء من مناطق مكة والمدينة والباحة وعسير وتبوك وحائل والجوف والحدود الشمالية وأقصى غرب مناطق القصيم والرياض ونجران تمتد إلى اليمن”.

وأضاف: “تُسبق الحالة المطرية برياح نشطة مغبرة وهي رياح هابطة ونشاط للرياح على المنطقة الشرقية والكويت والتغيير وارد لأنها توقعات”.