على حساب مانشستر يونايتد

مانشستر سيتي بطلًا لـ كأس الاتحاد الإنجليزي

السبت ٣ يونيو ٢٠٢٣ الساعة ٧:٣٤ مساءً
مانشستر سيتي بطلًا لـ كأس الاتحاد الإنجليزي
المواطن - فريق التحرير

تُوج فريق مانشستر سيتي للمرة السابعة في تاريخه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي وذلك بعد فوزه اليوم على فريق مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب ويمبيلي.

وكان الألماني إيلكاي جوندوجان افتتح التسجيل لـ مان سيتي في الثانية الـ13 من تصويبة قوية، عجز الحارس الإسباني دايفيد دي خيا عن صدها.

وتعادل البرتغالي برونو فيرنانديز من ضربة جزاء في الدقيقة الـ33 لمصلحة فريق مانشستر يونايتد.

وفي الشوط الثاني، عاد جوندوجان للتألق وأضاف الهدف الثاني لـ مان سيتي في الدقيقة الـ52.

اللقب السابع لـ مانشستر سيتي

وحافظ مان سيتي على تفوقه ليفوز باللقب السابع في تاريخه.

وسجل جوندوجان، أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وذلك بعد أن سجل هدفه بعد مرور 13 ثانية من بداية الشوط الأول ضد مانشستر يونايتد.

وتجاوز اللاعب الألماني رقم اللاعب الفرنسي لويس ساها الذي سجل الهدف الأسرع لفريق إيفرتون بعد مرور 25 ثانية أمام تشيلسي في نهائي البطولة في عام 2009، حيث نجح جوندوجان في تجاوز رقم ساها.

تشكيل نهائي كأس إنجلترا

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، كالتالي؛ دافيد دي خيا، فيكتور لينديلوف، برونو فيرنانديز، ماركوس راشفورد، كريستيان إريكسن، فريد، كاسيميرو، رافائيل فاران، لوك شاو، سانشو، وان بيساكا.

مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد - نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

على الجانب الآخر، جاء تشكيل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، كالتالي؛ ستيفان أورتيجا، كايل والكر، جون ستونز، روبن دياز، مانويل أكانجي، رودريجو، كيفين دي بروين، إيلكاي جوندوجان، برناردو سيلفا، جريليش، وإيرلينج هالاند.

مواجهة مرتقبة ضد الإنتر

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا مساء السبت المقبل.

مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد - نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي