لضمان توفير أجواء روحانية آمنة

إصدار تصريح العمرة عبر التطبيقات المعتمدة حسب المواعيد المتاحة

الجمعة ١٤ يوليو ٢٠٢٣ الساعة ١٢:٠١ مساءً
إصدار تصريح العمرة عبر التطبيقات المعتمدة حسب المواعيد المتاحة
أستمع للمقال بالصوت

المواطن - فريق التحرير

أكدت وزارة الحج والعمرة، أن إصدار تصاريح العمرة متاحة عبر التطبيقات الإلكترونية الرسمية المعتمدة، منوهة الراغبين في إصدار التصاريح بالدخول على البرنامج والتقدم بطلب، ومعرفة مدة الإقامة حسب المواعيد المتاحة.

تأشيرات العمرة

جاء ذلك ردًا على استفسارات المواطنين عبر موقع تويتر، حيث سأل أحد الأشخاص قائلًا: هل فتحت تأشيرات العمرة وكم مدتها؟، فيما سأل آخر: متى عودة عمرة الزائرين من الخارج؟

بدورها ردت وزارة الحج والعمرة عبر حساب العناية بالمستفيدين بموقع تويتر، قائلة: يمكنكم الآن تصميم برنامج العمرة والتقدم بطلب إصدار تأشيرات العمرة من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة لخدمات العمرة للأفراد.

وتابعت: يمكنكم إصدار تصريح لأداء العمرة حسب المواعيد المتاحة في تطبيق نسك أو تطبيق توكلنا ومتابعة التطبيق في حال توفر مواعيد يمكنكم الحجز.

حجز العمرة

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت أنه يمكن إصدار تصريح لأداء العمرة حسب المواعيد المتاحة في تطبيق نسك أو تطبيق توكلنا.

ويُعد تطبيق نُسُك أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، من واقع مسؤوليتها عن خدمة ضيوف الرحمن، من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة، وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق توكلنا، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.