لليوم الثاني التوالي

الأردن يستعين بطائرات سلاح الجو الملكي لإخماد الحريق

الجمعة ١٤ يوليو ٢٠٢٣ الساعة ٩:٠٤ مساءً
الأردن يستعين بطائرات سلاح الجو الملكي لإخماد الحريق
المواطن - فريق التحرير

تجددت الحرائق في منطقة وديان الشام الواقعة بين محافظتي عجلون وجرش شمالي الأردن، لليوم الثاني التوالي وسط جهود كبيرة للسيطرة واخماد الحريق.

وأفاد الناطق باسم الأمن الأردني، العقيد عامر السرطاوي، بأن الدفاع المدني يتعامل الآن مع حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية بمنطقة الصفصافة بمحافظة عجلون، وأن العمل جارٍ على إخماده وبإسناد من ثلاث طائرات من سلاح الجو الملكي، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

تجدد الحريق

وذكر وزير الزراعة الأردني خالد الحنيفات، أن الجهود ما زالت مستمرة منذ الأمس في متابعة تجدد الحريق في منطقة وديان الشام الواقع بين محافظتي عجلون وجرش، وتم التواصل مع القوات المسلحة (سلاح الجو) وتم إرسال طائرة ثم التعزيز بطائرتين لإخماد الحرائق في الأردن

عودة الرياح جددت الحريق

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الحنيفات أن الحريق من النوع التاجي وتجدد بسبب عودة الرياح في مناطق وعرة، لافتا إلى أن هناك جهودًا تشاركية تبذل من قبل كوادر الوزارة والدفاع المدني للسيطرة على الحريق إلا أنه وبسبب وعورة المكان وعدم قدرة الأفراد والآليات للوصول إلى الموقع، فقد تم الاستعانة بطائرات سلاح الجو التي تعمل بجهود كبيرة لإخماد الحريق.

ولفت إلى أنه تم السيطرة يوم الخميس على الحريق وإجراء عمليات التبريد، ولكن حركة الرياح نقلت جزءًا من متبقيات الحريق إلى منطقة وعرة في المنطقة.

الاستعانة بالطائرات

هذا وساندت ثلاث طائرات من سلاح الجو الملكي الأردني، يوم الجمعة، جهود مديرية الأمن العام في إخماد حرائق أعشاب جافة وأشجار حرجية بمنطقة الصفصافة في محافظة عجلون.