بواقع 0.85 ريال للسهم الواحد

“الأهلي السعودي” يوصي بتوزيع 8.5% أرباحاً نقدية عن النصف الأول

الأربعاء ٢٦ يوليو ٢٠٢٣ الساعة ٩:٤٦ صباحاً
“الأهلي السعودي” يوصي بتوزيع 8.5% أرباحاً نقدية عن النصف الأول
المواطن - فريق التحرير

أعلن البنك الأهلي السعودي، عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من العام 2023 بقيمة إجمالية تبلغ 5.1 مليار ريال.

وأوضح البنك في بيان له على “تداول”، اليوم الأربعاء، إن عدد الأسهم المستحقة للتوزيعات يبلغ 6 مليارات سهم، وبذلك تصل حصة السهم من الأرباح إلى 0.85 ريال، ما يعادل 8.5% من رأس المال.

تاريخ الأحقية للمساهمين

وأوضح البنك أن تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين سيكون للأسهم بنهاية تداول يوم 01 أغسطس 2023، والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز الإيداع للأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأعلن البنك الأهلي السعودي، عن ارتفاع صافي أرباحه في الربع الثاني من العام 2023 بنسبة 9.3% إلى 5.016 مليار ريال، مقابل 4.589 مليار ريال في الربع المماثل من العام السابق.

 ارتفاع صافي الدخل

وعلى أساس ربعي سنوي، انخفضت أرباح البنك في الربع الثاني بنسبة 0.12%، قياسا على أرباح بنحو 5.022 مليار ريال في الربع الأول من العام.

وجاءت الأرباح الصافية للبنك أفضل من متوسط توقعات المحللين.

وقال البنك إن ارتفاع صافي الدخل العائد لحقوق المساهمين للربع الثاني 2023 جاء بسبب الارتفاع في إجمالي دخل العمليات بالإضافة إلى الانخفاض في إجمالي مصاريف العمليات متضمنة صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة.