بعد التألق في نسخة 1994

الجماهير: سولاري أفضل مدرب للأخضر بالمونديال

الأربعاء ١٢ يوليو ٢٠٢٣ الساعة ٤:٠٢ مساءً
الجماهير: سولاري أفضل مدرب للأخضر بالمونديال
المواطن - فريق التحرير

أشادت الجماهير بالمدير الفني الأرجنتيني خورخي سورلاي، مؤكدة أنه أفضل من درب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في نهائيات بطولة كأس العالم.

أفضل مدرب للأخضر بكأس العالم

وطرح حساب كأس العالم فيفا على “تويتر”، استفتاء بشأن أفضل مدرب قاد المنتخب السعودي في منافسات المونديال، وهم؛ سولاري في 1994، البرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا في 1998، والفرنسي هيرفي رينارد في 2022.

وتفاعلت الجماهير مع تغريدة حساب كأس العالم فيفا، وجاءت غالبية الاختيارات لصالح المدرب الأرجنتيني، بعد المستوى المميز الذي قدمه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال مشاركته الأولى في المونديال.

مدربو المنتخب السعودي في كأس العالم
مدربو الأخضر – المصدر @fifaworldcup_ar

تألق الأخضر مع سولاري

وتألق المنتخب السعودي بشكل لافت تحت قيادة المدرب الأرجنتيني، حيث قاده لتجاوز مرحلة المجموعات والتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم 1994 في أمريكا، في أفضل إنجاز حققه الأخضر.

المنتخب السعودي في كأس العالم 1994
لاعبو المنتخب – المصدر fifa

وكتب أحد المتابعين: “رينارد في التصفيات بس سولاري كسر الدنيا في النهائيات”، وعلق المستشار فهد قائلًا: “خورخي مع المنتخب الاستثنائي”، وقال آخر: “بدون جدال، الارجنتيني الداهية خورخي”.

وقال عاشق النصر: “خورخي سولاري وتأهل المنتخب السعودية لدور ١٦ بعد فوزين على بلجيكا والمغرب وخسارة واحدة من هولندا ٢-١.. قدم فيها المنتخب مستوى أبهر المتابعين حول العالم”، وعلق عامر العابر: “بالأرقام المنتخب الأرجنتيني”.

الأخضر في كأس العالم 1994
لاعبو المنتخب في مونديال 1994