لتحقيق مراكز متقدمة على المستوى الوطني

تعليم الرياض يفتح التسجيل في إبداع 2024 لطلاب المتوسطة والثانوية

الثلاثاء ٢٢ أغسطس ٢٠٢٣ الساعة ٥:٣٠ مساءً
تعليم الرياض يفتح التسجيل في إبداع 2024 لطلاب المتوسطة والثانوية
المواطن - فريق التحرير

دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الطلاب والطالبات للمرحلتين المتوسطة والثانوية للمشاركة والتسجيل في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2024”.

مشاريع علمية وإبداعية

وأوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بـ تعليم الرياض عبدالله بن سعد الغنام أن الإدارة فتحت التسجيل في المسابقة لإتاحة الفرصة الكافية لجميع الطلاب والطالبات للمشاركة بمشاريع علمية وإبداعية نوعية لتحقيق مراكز متقدمة على المستوى الوطني والتأهل للمشاركة الدولية لتمثيل السعودية في المعرض الدولي.

وأشار إلى أن مثل هذه المسابقات تعكف على إيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقول الطلاب والطالبات وتنمية روح الإبداع لديهم وتشكيل فرق إبداعية تشارك محلياً ودولياً.

الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

ويُعد الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، مسابقة علمية سنوية تستهدف طلبة المرحلتين المتوسطة أو الثانوية، وهي قائمة على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، من خلال تقديم مشاريع علمية فردية وفقًا للمعايير والضوابط الخاصة المطلوبة، وتُحَكَّم المشاريع إلكترونيًّا وحضوريًّا من قِبَل الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة؛ بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.