حقق اللقب لأول مرة على حساب الهلال

لقطات من تتويج النصر بـ كأس الملك سلمان للأندية

السبت ١٢ أغسطس ٢٠٢٣ الساعة ٩:٥٤ مساءً
لقطات من تتويج النصر بـ كأس الملك سلمان للأندية
المواطن - محمد سمعه

تُوج فريق النصر بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه مساء اليوم السبت على نادي الهلال بنتيجة هدفين لهدف في المباراة النهائية التي أُقيمت في الطائف.

وتسلم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اللقب من الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ليحتفل به مع زملائه على منصة التتويج.

واحتفل مسلي آل معمر رئيس نادي النصر باللقب مع اللاعبين على أرضية ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.

أول لقب لـ رونالدو بقميص النصر

وكان رونالدو حقق أول ألقابه مع العالمي وذلك بعد الفوز اليوم على نادي الهلال بنتيجة 2-1 في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.

وانضم النجم البرتغالي، لنادي النصر في يناير 2023 قادمًا من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي كصفقة انتقال حر.

كريستيانو رونالدو - تتويج النصر - كأس الملك سلمان للأندية

وبعد الفوز على الهلال فإن أزرق الرياض، أصبح بوابة النجم البرتغالي لتحقيق أولى ألقابه مع أصفر الرياض والفوز بـ 6 ملايين دولار أمريكي مكافأة التتويج بلقب البطولة العربية.

كريستيانو رونالدو - تتويج النصر - كأس الملك سلمان للأندية

وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، ثم سجل الهلال هدف التقدم في الشوط الثاني من الوقت الأصلي عبر اللاعب البرازيلي ميشايل في الدقيقة الـ 50، ثم نجح العالمي عبر رونالدو في تسجيل هدف التعادل بعد 4 دقائق من طرد زميله المدافع عبدالإله العمري.

كريستيانو رونالدو - تتويج النصر - كأس الملك سلمان للأندية

وحافظ أصفر الرياض على فوزه وهو بـ 10 لاعبين ليحقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه ويحصد 6 ملايين دولار أمريكي كمكافأة التتويج بالبطولة.