على أمل إعطاء زخم جديد لها

منافس ترامب يقيل مديرة حملته قبل أول مناظرة للمرشحين

الأربعاء ٩ أغسطس ٢٠٢٣ الساعة ١٢:٣٣ صباحاً
منافس ترامب يقيل مديرة حملته قبل أول مناظرة للمرشحين
المواطن - فريق التحرير

كشفت تقارير إعلامية أن المنافس الرئيسي لدونالد ترامب في انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية للاستحقاق الرئاسي المقرّر في العام 2024 رون ديسانتيس، الثلاثاء، أقال مديرة حملته المتعثّرة في مواجهة تلك التي يخوضها الرئيس الأمريكي السابق، وذلك على أمل إعطاء زخم جديد لها.

تفاصيل الإقالة

وقد علّق محافظون آمالهم على ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا، بعد خيبة حزبهم في الانتخابات التشريعية العام الماضي، إلا أنه متأخر عن خصمه السبعيني بنحو 40 نقطة في الاستطلاعات، وفق مركز “ريل كلير بوليتيكس”.

وخلال تجمّع انتخابي في نيوهامشر عصر الثلاثاء علّق ترامب ساخرًا: “حان وقت العودة إلى فلوريدا يا رون!”.

وترامب المستهدف بتحقيقات عدّة، منخرط بقوة في السباق الرئاسي، ويصوّر نفسه ضحية “اضطهاد” سياسي يمارسه ديمقراطيون، وكثر من مناصريه مقتنعون بهذا الطرح.

ويفاخر الملياردير الجمهوري بجمع ملايين الدولارات من جراء الاتهامات الموجهة إليه نظرًا إلى التغطية الإعلامية الكبيرة المخصّصة لقضاياه.

وأُعلن عن إقالة مديرة حملة ديسانتيس قبل أيام قليلة من أول مناظرة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري تنظّم في ميلووكي في 23 أغسطس.

ورحّب فريق حملة ديسانتيس بالتغيير على مستوى إدارتها.

الفائز في الانتخابات التمهيدية سيواجه في نوفمبر 2024 مرشّح الحزب الديمقراطي للرئاسة والذي سيكون على الأرجح الرئيس جو بايدن.

وبعدما انتخب حاكمًا لفلوريدا لولاية جديدة في نوفمبر 2022، يأمل ديسانتيس استمالة الولايات المتحدة قاطبة بمواقفه الصادمة في ملفات الهجرة والإجهاض.

لكن الرجل الممتلئ البنية الجسدية والذي نادرًا ما يبتسم، غالبًا ما ينتقد بسبب افتقار شخصيته للكاريزما.