نشر سياح صوراً لقوارض تتجول

7 ملايين فأر يغزون روما

الأحد ٢٧ أغسطس ٢٠٢٣ الساعة ١٠:٠٧ مساءً
7 ملايين فأر يغزون روما
المواطن - فريق التحرير

تعتزم الحكومة المحلية لمدينة روما اتخاذ إجراءات للتصدي لغزو الفئران عند الكولوسيوم (صرح روما الأعظم ويسمى المدرج الفلافي) بعدما نشر سياح صوراً على وسائل التواصل الاجتماعي لتلك القوارض وهي تتجول في مناطق قريبة من المدرج التاريخي.

7 ملايين فأر

ووفقا لوكالة أدنكرونوس للأنباء، أكدت رئيسة هيئة جمع القمامة في المدينة سابرينا ألفونسي أن تدخلاً خاصاً بدأ مساء الجمعة وصباح السبت حتى يستطيع الناس المرور بأمان عند أحد أشهر المواقع التي تجتذب السياح في إيطاليا.

وأفادت حكومة المدينة في بيان لها أن العملية ستستمر هذا الأسبوع، إذ سيجري تنظيف المناطق الخضراء المحيطة بـالكولوسيوم والمصارف التي يشيع فيها وجود الفئران ونصب الفخاخ لها.

وذكر البيان أن هناك نحو 7 ملايين فأر في المدينة أي 2.5 لكل ساكن.

الفئران في بريطانيا تصبح بحجم الكلاب الصغيرة

وتابعت ألفونسي أن ارتفاع أعداد السياح الوافدين إلى المدينة هذا الصيف إلى جانب موجة الحر تسببا في زيادة القمامة، مما أدى إلى انتشار القوارض.

ونشر مجلس المدينة صوراً لعمال النظافة وهم يجمعون أكواماً من زجاجات المياه البلاستيكية وعلب المشروبات ومخلفات أخرى.

بريطانيا تواجه غزوًا غير مسبوق من الفئران

وتعاني روما أزمة قمامة متفاقمة منذ أعوام، إذ تُلقى أكوام من المخلفات في كثير من الأحيان في الشوارع إلى جوار صناديق القمامة الممتلئة.

وبُني الكولوسيوم قبل 2000 عام، وهو أكبر مدرج في الإمبراطورية الرومانية وكان يستخدم لاستضافة معارك المصارعين وتنفيذ عمليات الإعدام وصيد الحيوانات.

فئران بحجم القطط تجتاح قرية سياحية في بريطانيا