الشيوخ الأمريكي يوافق لأول مرة على قرار للحد من العمل العسكري ضد إيران
مركز التدريب العدلي يحتفي بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج تأهيل المحامين والدبلوم العالي للمحاماة
بدء إيداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين لشهر يونيو
زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمال غربي الصين
ترامب: إيران وافقت على تفتيش مواقعها النووية
كاليفورنيا تعتزم مقاضاة إدارة ترامب بشأن اتفاق لإنهاء مشروع لطاقة الرياح البحرية
أسعار النفط تنخفض بنحو 1% عند التسوية
مساعد وزير الداخلية ووكيل وزارة الداخلية بدولة قطر يرأسان اجتماع فريق عمل اللجنة الأمنية والعسكرية
سلمان للإغاثة يختتم مشروع “سمع السعودية” التطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي في تركيا
تنبيه من أتربة مثارة على منطقة الرياض
كشف المحامي رياض العنقري أنه في حال ثبوت مخالفة تغيب الطالب عن المدرسة لمدة دون عذر يحال ولي الأمر إلى النيابة العامة.
وقال العنقري في تصريحات لنشرة النهار المذاعة على قناة “الإخبارية”، إنه في حال ثبوت مخالفة تغيب الطالب عن المدرسة لدى وزارة التعليم، فيتم إحالة المخالفة للنيابة العامة بذكر كل التفاصيل للتحقيق مع ولي الأمر وإصدار لائحة دعوى عامة في حقه لدى المحكمة الجزائية، ومنها تنظر الجزائية إلى القضية وتحاسب المتسبب.
وفي وقت سابق، أوضح المستشار القانوني محمد الوهيبي حقيقة سجن ولي الأمر للطالب المتغيب عن العام الدراسي لمدة 20 يومًا.
ونفى الوهيبي خلال مداخلة هاتفية لـ “برنامج اليوم” على ” قناة الإخبارية”، ما تناقلته مواقع التواصل بشأن سجن ولي أمر الطالب المتغيب لمدة 20 يومًا، ولكن في حالة وجود إهمال متعمد من ولي أمر الطالب أو الطفل يتم اتخاذ بعض الإجراءات.
ولفت الوهيبي إلى أن هذه الإجراءات تتمثل في استدعاء الطالب وولي أمره سواء كان الوالد أو الأم إذا كانت حاضنة لأبنائها.
وأشار إلى أن الغياب تقديري سواء كانت الأيام متصلة أو منفصلة، وفي كلتا الحالتين يتوجب على المدرسة إشعار فرع الحماية لمتابعة الحالة ومعرفة أسبابها ومعالجتها.
فيديو | المحامي رياض العنقري: في حال ثبوت مخالفة تغيب الطالب عن المدرسة لمدة دون عذر يحال ولي الأمر إلى النيابة العامة#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/i7VHqW9R9C
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 5, 2023