في صراع مع مسلحين

مقتل 3 ضباط جيش وشرطي هندي خلال اشتباكات بكشمير

الخميس ١٤ سبتمبر ٢٠٢٣ الساعة ١:٠٤ صباحاً
مقتل 3 ضباط جيش وشرطي هندي خلال اشتباكات بكشمير
المواطن - فريق التحرير

قُتل 3 ضباط في الجيش الهندي إلى جانب شرطي في اشتباكات منفصلة اندلعت في الجزء الهندي من إقليم كشمير مع المتمردين خلال اليومين الماضيين، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس، الأربعاء.

اشتباكات القوات الهندية

وأفادت الوكالة نقلًا عن مسؤولين هنود، أن القوات الحكومية الهندية شنت عملية مشتركة ضد المسلحين في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء في أنانتناغ بمنطقة كوكرناغ في كشمير.

وأردف الجيش الهندي، في بيان رسمي، أنه أعقبت الاشتباكات يوم الثلاثاء فترة هدوء خلال الليل ثم استؤنف القتال من جديد يوم الأربعاء.

وذكرت الشرطة أن ضابطين برتبة كولونيل وميجور وشرطي واحد قتلوا، فيما لم يعلق المسؤولون على سقوط ضحايا من المسلحين في كوكرناغ.

مقتل جندي واثنين من المسلحين

واندلعت الاشتباكات الثانية في راجوري، وهي منطقة شديدة التسليح قريبة من خط السيطرة الذي يقسم إقليم كشمير بين الهند وباكستان، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

وتابع الجيش في بيان الأربعاء أن الهجوم أدى إلى مقتل جندي واثنين من المسلحين.

تجدر الإشارة إلى أن كلًّا من الهند وباكستان تطالبان بالسيادة الكاملة على إقليم كشمير المقسم بينهما، حيث يدعم معظم الكشميريين المسلمين هدف المتمردين المتمثل في توحيد الإقليم، إما تحت الحكم الباكستاني أو كدولة مستقلة، في حين قتل عشرات الآلاف من المدنيين والمتمردين والقوات الحكومية في الصراع منذ عام 1989.