“المياه الوطنية” تشارك في أسبوع المياه السعودي 2026
“موان” يطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع معالجة نفايات المسالخ
إسبانيا تهزم الأوروغواي وتتأهل متصدرة للمجموعة الثامنة بكأس العالم
توقيع اتفاق إطار ثلاثي بين الولايات المتحدة ولبنان وإسرائيل لاستعادة سيادة لبنان
مدرب الأخضر جورجيوس دونيس: أشكر اللاعبين ولم نحقق ما نريد
عواصف وفيضانات عارمة تضرب اليابان
تفاصيل أول تصعيد بين أمريكا وإيران منذ توقيع مذكرة التفاهم
أوكرانيا تكثف هجماتها بالمسيرات على مقاطعات روسية
الأخضر يغادر كأس العالم بتعادله مع الرأس الأخضر دون أهداف
طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
كشف مدير الاستزراع المائي للثروة السمكية م. إبراهيم الزهراني، سر شائعة شرب الحليب بعد تناول السمك يسبب التسمم مؤكدًا أن لها أسباباً كانت غير مفهومة في حينه.
وقال الزهراني إنه قبل 50 عامًا أو أكثر لم تكن هناك وسائل لحفظ الأسماك، وكانت تفسد بسرعة بعد أن تُترك في الشمس أو تأتي من البحر بعد فترة طويلة من الصيد، وبعد تناول السمك ثم شرب الحليب أو تناول الزبادي يحدث حالة من التلبك المعوي أو الألم في البطن؛ وهو ما جعل الناس تربط بين تناول السمك وشرب الحليب.
وقد فند أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات الدكتور فهد الخضيري عددًا من الشائعات والأكاذيب حول الصحة والتغذية والتي لم تثبت صحتها بحسب الدراسات العلمية.
وقال الخضيري: من الإشاعات الكاذبة التي لم تستند على أي دراسات أو إثبات علمي بل هي من وساوس نفسية لدى من يطلقها:
فيديو | "شرب اللبن مع السمك لا يسبب تسمم".. إشاعة
مدير الاستزراع المائي للثروة السمكية م. إبراهيم الزهراني: الإشاعة نشرت قبل 50 سنة بسبب عدم وجود وسيلة لحفظ النعمة #برنامج_اليوم pic.twitter.com/TCpu9vdleK
— برامج الإخبارية (@alekhbariyaPROG) October 31, 2023