أسعار الذهب في مصر عند أعلى مستوى في شهر

الأربعاء ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٣ الساعة ١١:٠٩ صباحاً
أسعار الذهب في مصر عند أعلى مستوى في شهر
المواطن - فريق التحرير

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء إلى أعلى مستوى لها خلال شهر تحت وطأة زيادة الطلب المحلي وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء.

أسعار الذهب في مصر اليوم

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر اليوم 2920 جنيهًا للبيع و2886 جنيهًا للشراء، ويستعمل هذا العيار من الذهب في صنع السبائك والعملات الذهبية والإصدارات الخاصة.

أما سعر جرام الذهب عيار 21 فقد سجل 2555 جنيهًا مصريًّا للبيع مقابل 2525 جنيهًا مصريًّا للشراء، وهذا النوع من الذهب هو الأكثر انتشارًا بين أهالي الريف المصري حيث يثقون فيه بشكل كبير مقابل الذهب عيار 18 حيث وصل متوسط سعر الجرام اليوم إلى 2190 جنيهًا مصريًّا للبيع مقابل 2164 جنيهًا مصريًّا للشراء، وهذا النوع من الذهب ينتشر استعماله بين أهالي المدن الكبرى ويتميز بأشكاله الجميلة والمتنوعة.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

وبالرغم من ثبات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك الرسمية وشركات الصرافة عند حدود تقارب من 31 جنيهًا للدولار، إلا أن سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء يشهد ارتفاعًا بشكل غير مسبوق وتتسع الفجوة كل يوم بين السعر الرسمي والسعر الموازي.

ويؤثر تراجع الجنيه المصري على المستهلك حيث ترتفع الأسعار بشكل مضطرد خاصة السلع التي يتم استيرادها من الخارج أو التي تحتاج إلى تمويل بالدولار.