مصحوبة برياح هابطة نشطة تثير الأتربة والغبار

الأرصاد : أمطار على معظم المناطق حتى الخميس

الإثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٣ الساعة ٧:٣٤ مساءً
الأرصاد : أمطار على معظم المناطق حتى الخميس
المواطن - فريق التحرير

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد العديد من المناطق السعودية هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة من يوم غد الثلاثاء وحتى الخميس المقبل مصحوبة برياح نشطة تحد الرؤية الأفقية.

وقال المركز إن الأمطار المتوقعة ستكون مصحوبة برياح هابطة نشطة تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كم/ساعة مع رياح مثيرة للأتربة والغبار وجريان السيول وتساقط البرد.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، حائل، المدينة المنورة، تمتد إلى أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان.

غيوم وسحب رعدية

ولم يستبعد المركز تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية، كما تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (صحراء الربع الخالي)، كذلك على أجزاء من منطقة نجران خاصة الشرقية منها .

خريطة الأمطار المتوقعة

وتفصيلًا فإن الحالة الجوية على كل المناطق وفقًا لما يلي: