سيوفر المشروع أكثر من 20 ألف فرصة عمل

ثالث أكبر وكيل شحن بالعالم يبرم اتفاقًا لصالح نيوم بقيمة 10 مليارات دولار

الثلاثاء ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٣ الساعة ٣:٢٣ مساءً
ثالث أكبر وكيل شحن بالعالم يبرم اتفاقًا لصالح نيوم بقيمة 10 مليارات دولار
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أبرمت شركة الشحن الدنماركية العملاقة “دي في إس” DSV صفقة مشروع مشترك مع السعودية لتقديم الخدمات اللوجستية لمشروع نيوم العملاق، ومن المقرر أن تصل قيمة الصفقة إلى 10 مليارات دولار.

صفقة ضخمة

وأوضح تقرير موقع “supplychaindigital”  أن الصفقة المشتركة بين السعودية وثالث أكبر شركة شحن بالعالم، الدنماركية العملاقة DSV لتوفير مجموعة كاملة من الخدمات اللوجستية البرية والبحرية والجوية لمشروع التنمية الحضرية المستقبلي المخطط له في نيوم.

وتعد نيوم المشروع الطموح للسعودية المخطط له بمساحة 26500 كيلومتر مربع (ما يعادل 10230 ميلاً مربعًا) في شمال غرب المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر ومن المتوقع أن تستقبل 9 ملايين شخص، وسيتم تشغيلها بالطاقة المتجددة.

أهمية الصفقة لنيوم

سيوفر المشروع المشترك مع DSV، ثالث أكبر وكيل شحن في العالم، إدارة سلسلة التوريد الشاملة والتطوير والاستثمار في أصول النقل والخدمات اللوجستية والبنية التحتية، بالإضافة إلى نقل وتسليم البضائع والمواد داخل نيوم.

وستركز الشراكة على احتياجات الخدمات اللوجستية لنيوم، مع طلب غير مسبوق يؤدي إلى نمو المشروع المشترك وإضافة قيمة إلى الاقتصاد المحلي من خلال الخدمات والوظائف”.

20 ألف فرصة عمل

وأشار التقرير إلى أن الصفقة مع الشركة الدنماركية العملاقة “DSV” ، ستؤدي إلى دفع الابتكار والاستفادة من جهود البحث والتطوير الحالية وزيادة تسويق الحلول والتقنيات الجديدة.

وبحسب بيانات الشركتين، سيوفر المشروع أكثر من 20 ألف فرصة عمل، وتتوقع الشركتان الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة في الربع الثاني من العام المقبل. وقالت “DSV” إن العائد على رأس المال المستثمر يتماشى مع أهدافها الحالية.