تفاصيل أول تصعيد بين أمريكا وإيران منذ توقيع مذكرة التفاهم
أوكرانيا تكثف هجماتها بالمسيرات على مقاطعات روسية
الأخضر يغادر كأس العالم بتعادله مع الرأس الأخضر دون أهداف
طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية السعودية لأوزبكستان
القبض على مخالف لتهريبه 353 ألف قرص إمفيتامين في تبوك
السعودية تؤكد دعمها لوحدة السودان والحل السياسي لإنهاء الأزمة
نور الفلك ترصد تصاعد النشاط في البقعة الشمسية 4478
#يهمك_تعرف | آلية معرفة حالة استحقاق الدعم السكني
الملك سلمان وولي العهد يعزيان رئيس تيمور الشرقية
كشف مدير الاستزراع المائي للثروة السمكية م. إبراهيم الزهراني، سر شائعة شرب الحليب بعد تناول السمك يسبب التسمم مؤكدًا أن لها أسباباً كانت غير مفهومة في حينه.
وقال الزهراني إنه قبل 50 عامًا أو أكثر لم تكن هناك وسائل لحفظ الأسماك، وكانت تفسد بسرعة بعد أن تُترك في الشمس أو تأتي من البحر بعد فترة طويلة من الصيد، وبعد تناول السمك ثم شرب الحليب أو تناول الزبادي يحدث حالة من التلبك المعوي أو الألم في البطن؛ وهو ما جعل الناس تربط بين تناول السمك وشرب الحليب.
وقد فند أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات الدكتور فهد الخضيري عددًا من الشائعات والأكاذيب حول الصحة والتغذية والتي لم تثبت صحتها بحسب الدراسات العلمية.
وقال الخضيري: من الإشاعات الكاذبة التي لم تستند على أي دراسات أو إثبات علمي بل هي من وساوس نفسية لدى من يطلقها:
فيديو | "شرب اللبن مع السمك لا يسبب تسمم".. إشاعة
مدير الاستزراع المائي للثروة السمكية م. إبراهيم الزهراني: الإشاعة نشرت قبل 50 سنة بسبب عدم وجود وسيلة لحفظ النعمة #برنامج_اليوم pic.twitter.com/TCpu9vdleK
— برامج الإخبارية (@alekhbariyaPROG) October 31, 2023