دعت إلى إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين

رهائن إسرائيليات يهاجمن نتنياهو : هل تريد أن تقتلنا أوقف النار وأنقذ حياتنا!

الإثنين ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٣ الساعة ٤:٥٤ مساءً
رهائن إسرائيليات يهاجمن نتنياهو : هل تريد أن تقتلنا أوقف النار وأنقذ حياتنا!
المواطن - فريق التحرير

هاجمت 3 رهائن إسرائيليات، رئيس وزراء بلادهم بنيامين نتنياهو، متهمات إياه بأنه يتحمل نتيجة الفشل الأمني بعد اختراق القوات الفلسطينية للحدود وخطف مئات الرهائن.

هجوم على نتنياهو

وظهرت الرهائن الثلاثة في مقطع فيديو بثته حركة حماس وهن يجلسن على كراسٍ من البلاستيك، وتولت إحداهن الحديث نيابة عنهن.

وقالت الرهينة بنبرة حادة موجهة كلامها إلى رئيس وزراء إسرائيل: نحن مواطنون أبرياء ندفع ثمن موقفك السياسي والعسكري فنحن محتجزون منذ 23 يومًا وكان يجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار.

وأضافت : في 7 أكتوبر لم يكن هناك جيش ولم يأت لنا أحد (في إشارة إلى الفشل الأمني الإسرائيلي) وتابعت :” موقفك يعني أنك تريد قتلنا”.

وقالت : وعدت بإطلاق سراحنا وبدلًا من ذلك مازلنا في الأسر داعية إلى إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين كي يتم إطلاق سراح أسرى إسرائيل.

تبادل الأسرى

وكانت حركة حماس أعلنت أنها مستعدة فورًا لعقد صفقة تبادل تشمل الإفراج عن جميع المحتجزين الفلسطينيين في سجون إسرائيل، مقابل إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

بدوره أعلن أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام استعداد الحركة  للإفراج عن جميع المحتجزين في قطاع غزة مقابل الإفراج عن كامل الأسرى في السجون الإسرائيلية، سواء على دفعة واحدة أو على دفعات.

عائلات الأسرى الإسرائيليين يطالبون بالإفراج عنهم

وفي وقت سابق أعربت عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى حماس، عن قلقهم إزاء الاجتياح البري لقطاع غزة، ولفتوا إلى أن النشاطات العسكرية يحب أن تضع المحتجزين بالاعتبار، مؤكدين أن الحكومة تتحمل المسؤولية.