بالقرب من 82 دولارًا للبرميل

أسعار النفط تحقق أول مكاسب شهرية منذ سبتمبر

الأربعاء ٣١ يناير ٢٠٢٤ الساعة ٨:٤٢ مساءً
أسعار النفط تحقق أول مكاسب شهرية منذ سبتمبر
المواطن - فريق التحرير

تتجه أسعار النفط نحو تحقيق أول مكاسب شهرية منذ سبتمبر الماضي، إذ أدى تصاعد الهجمات على السفن في البحر الأحمر إلى تحويل حركة الناقلات، وأثار مخاوف بشأن صراع أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط.

82 دولارًا للبرميل

انخفض خام برنت القياسي العالمي، اليوم الأربعاء، بالقرب من 82 دولارًا للبرميل، لكنه ظل مرتفعًا بأكثر من 7% هذا الشهر، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط نحو 77 دولارًا للبرميل. وتنتظر السوق أيضًا ردًّا أمريكيًّا على هجوم بطائرة من دون طيار أدى إلى مقتل جنود أمريكيين في الأردن خلال عطلة نهاية الأسبوع.

قال الرئيس جو بايدن: إنه اتخذ قرارًا بشأن كيفية الرد، دون تقديم تفاصيل، مضيفًا أن إيران مسؤولة عن توفير الأسلحة المستخدمة في الضربة. ونفت طهران تورطها وحثت الولايات المتحدة على استخدام الدبلوماسية لتخفيف التوترات.

مقتل جنود أمريكيين

قال ويل سونشغيل يون، كبير محللي السلع الأولية في شركة “إس آي سيكيوريتيز” (SI Securities Corp) ومقره سيول: “كل الأنظار تتجه نحو الخطوة التالية لبايدن والتي من المرجح أن تحدد اتجاه السوق”.

ويضغط المشرعون الأمريكيون على بايدن للرد على الغارة التي أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين، وهي الأولى بنيران معادية منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر. والتحدي الذي يواجهه الرئيس هو إظهار الشدة دون إحداث قفزة في أسعار النفط في عام الانتخابات.

ارتفاع أسعار النفط

أدى تصاعد الهجمات في البحر الأحمر إلى ارتفاع أسعار النفط هذا الشهر، لكن العرض القوي والمخاوف بشأن الطلب من المستهلكين الرئيسيين بما في ذلك الصين أعاقت المكاسب.