الإعلان عن الجيل الخامس الحالي من iPad Air

أبل تستعد لإطلاق أجهزة آيباد جديدة بمواصفات ثورية

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٣٨ مساءً
أبل تستعد لإطلاق أجهزة آيباد جديدة بمواصفات ثورية
المواطن - فريق التحرير

تستعد أبل لإطلاق نماذج جديدة من iPad Air و iPad Pro في نهاية شهر مارس، فيما تشمل المزايا المحتملة لنموذج iPad Air القادم شريحة M2 للحصول على أداء سريع.

مزايا تشكيلة iPad Air

وقالت وكالة “بلومبرغ”: إن نماذج iPad Air و iPad Pro الجديدة دخلت مرحلة الإنتاج ضمن سلسلة توريد الشركة في آسيا.

ومن المتوقع أن تحصل تشكيلة iPad Air على حجم شاشة جديد بقياس قدره 12.9 بوصة إلى جانب نموذج محدث بقياس قدره 10.9 بوصات.

أداء سريع وتصميم فريد

وتشمل المزايا المحتملة لنموذج iPad Air القادم شريحة M2 للحصول على أداء سريع، وإعادة تصميم نتوء الكاميرا الخلفية، ودعم معياري Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.3، دون توقع حدوث تغييرات كبيرة في التصميم الخارجي.

وأطلقت أبل الجيل الخامس الحالي من iPad Air المزود بشريحة M1 في شهر مارس 2022. ومن المتوقع على نطاق واسع أن تكون نماذج iPad Pro التالية بقياس قدره 11 بوصة و 13 بوصة بمنزلة أجهزة آيباد الأولى المزودة بشاشات من فئة OLED.

تقنية OLED لشاشات iPad Pro

وتسمح تقنية OLED لشاشات iPad Pro التالية بتوفير سطوع كبير وألوان حيوية ونسبة تباين مرتفعة واستهلاك منخفض للطاقة ومزايا أخرى مقارنة بالنماذج الحالية المزودة بشاشات من فئة LCD.

وتستخدم أبل شاشات من فئة OLED ضمن نماذج آيفون و Apple Watch، باستثناء iPhone SE. ونظرًا إلى استخدام تقنية OLED، فإنه من المتوقع أن ترتفع أسعار نماذج iPad Pro الجديدة.

مزايا أخرى

وتشمل المزايا الأخرى المحتملة لنماذج iPad Pro التالية شريحة M3، والشحن اللاسلكي MagSafe، ولوحة مفاتيح Magic Keyboard المعاد تصميمها مع لوحة تتبع كبيرة وغلاف علوي من الألمنيوم، وكاميرا أمامية موجهة نحو المناظر الطبيعية.

وقد تكون هناك أيضًا تغييرات في تصميم الكاميرا الخلفية، كما هو الحال في نماذج iPad Air التالية.

وأصدرت أبل نماذج iPad Pro الحالية المزودة بشريحة M2 في شهر أكتوبر 2022.