يمكن الشباب من تطوير قدراتهم ومهاراتهم

إطلاق هاكثون مساعي لدعم الإبداع والابتكار

الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤ الساعة ١:٢٢ مساءً
إطلاق هاكثون مساعي لدعم الإبداع والابتكار
المواطن - فريق التحرير

أعلنت جمعية مساعي الخيرية إطلاق النسخة الأولى من هاكثون مساعي، اليوم الثلاثاء، تفاعلا مع رؤية المملكة العربية السعودية (2030م)، لتمكين الشباب وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، وسعيا للمشاركة في دعم منظومة الابتكار والاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.

هاكثون مساعي

ويعمل “هاكثون مساعي” على استقطاب الأفكار ذات الطابع الابتكاري وتبنيها واحتضانها بهدف تطويرها والعمل عليها، وتحويل الأفكار الابتكارية إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع قابلة للتطبيق، عن طريق مجموعة من الأنشطة وورش العمل والاستشارات.

 

حلول ابتكارية للتحديات

وتتضمن رحلة الهاكثون “معسكر الابتكار” الذي يساعد المشاركين على فهم الابتكار وتطوير مشاريعهم، وتقديم حلول ابتكارية للتحديات المختلفة التي تواجه المجتمع في عدة مجالات، تحت إشراف خبراء متخصصين في الملكية الفكرية.

ويهدف “هاكثون مساعي” إلى تعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع، والتشجيع على المشاركة بحلول ابتكارية والمساهمة في رعاية ودعم الموهوبين وأصحاب الأفكار الإبداعية وتوفير بيئة مناسبة لاحتضان الأفكار، بالإضافة إلى رفع مستوى ثقافة المخترعين السعوديين في مجال الاختراعات.

ويأتي إطلاق الهاكثون في نسخته الأولى، تأكيدا على نجاح مخرجات مسار الابتكار لعامي 2022 و2023، وما حققته الجمعية من إنجازاتٍ سابقة سعت من خلالها أن تكون مستفيداتها في مصاف المبتكرين والمخترعين وإعداد مُبتكرات قادرات على المنافسة محليا وخارجيا، لتكون “مساعي” جمعية استباقية في عالم الابتكار.