إقبال على تناول أعواد الأسنان المقلية في كوريا الجنوبية

الثلاثاء ٣٠ يناير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:١١ صباحاً
إقبال على تناول أعواد الأسنان المقلية في كوريا الجنوبية
المواطن - فريق التحرير

في ظاهرة غريبة من نوعها يعتبر تناول أعواد الأسنان المقلية تجربة واسعة الانتشار في كوريا الجنوبية؛ الأمر الذي دفع السلطات الصحية إلى التحذير من تناولها لخطورتها على صحة الإنسان.

أعواد الأسنان المقلية

وأظهرت العديد من مقاطع الفيديو المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من أبناء الشعب الكوري الجنوبي يطهون أطباقًا من أعواد الأسنان المقلية ويلتهمونها بعد إضافة بعض الألوان إليها لتبدو في مظهر يشبه أصابع البطاطس المقلية.

نشا الذرة والبطاطس

وعلى عكس أعواد الأسنان الخشبية التي توجد غالباً في الولايات المتحدة، وغيرها من دول العالم فإن معظم أعواد الأسنان في كوريا الجنوبية مصنوعة من نشا الذرة أو البطاطس الممزوج بالسوربيتول، وهو مسحوق يحتوي على سكر كحولي مستخرج من سكر الغلوكوز.

أعواد الأسنان المقلية

وتعد أعواد الأسنان الكورية الجنوبية قابلة للتحلل وتذوب في الماء، وغالباً ما تحتوي أعواد الأسنان أيضاً على ألوان طعام خضراء تضاف إليها وكثيراً ما تستخدم في المطاعم.

تحذير طبي

بدورها أصدرت وزارة سلامة الأغذية والأدوية في كوريا الجنوبية تحذيراً يحث الناس على التوقف عن تناول أعواد الأسنان المقلية، فيما قالت سلطة الغذاء والدواء الكورية في منشور على منصة “إكس”: “لم يتم التحقق من سلامتها كغذاء، من فضلك لا تأكلها”.