لتجنب الوقوع في فخ المحتالين

البنوك السعودية: خلك حريص واحذر إعلانات الوظائف الوهمية

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠٢٤ الساعة ٧:٠٦ مساءً
البنوك السعودية: خلك حريص واحذر إعلانات الوظائف الوهمية
المواطن - فريق التحرير

في إطار حملتها خلك حريص، حذرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية من زيادة حالات الاحتيال المالي والوظائف الوهمية عبر الإنترنت.

التحقق من الجهات

ونشرت البنوك مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يهدف إلى توعية الناس بأهمية التحقق من صحة الجهات ومواقع التوظيف قبل التقدم لأي وظيفة، وتجنب الوقوع في فخ المحتالين.

رصد حالات للاحتيال المالي

وأكدت اللجنة أهمية ‏فحص كل إعلان وظيفي والتأكد من موثوقية روابط التقديم قبل تسجيل أي بيانات، وعدم مشاركة أي بيانات خاصة بالمعلومات البنكيّة أو الاستجابة لأي طلبات لتحميل برامج مجهولة المصدر، حيث رصدت حالات للاحتيال المالي تتم عبر استغلال الباحثين عن وظائف من خلال الحصول على معلوماته أو تحميل برامج هدفها التحكم بجهاز العميل للوصول لمعلومات وبيانات حساسة من شأنها قد تؤدي إلى وقوعه في مصيدة المحتال، وتحث اللجنة العملاء بعدم مشاركة أيّة معلومات مصرفية من أرقام البطاقات أو رمز التوثيق المرسل من البنك مع أيّ شخص.

وحثت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية الجميع على زيارة المواقع الرسمية للجهات الموثوقة والتحقق من صحة الوظائف المعلنة قبل التقدم لأي وظيفة، وتشجع الجميع على المشاركة الفعّالة في حملة “خلك حريص” واتخاذ الإجراءات اللازمة للحماية المالية الشخصية في ظل التطور التكنولوجي وانتشار الاحتيال المالي عبر الإنترنت.