في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري بالقاهرة

فيصل بن فرحان: نحتاج قرارًا دوليًا ذا قيمة وإلزامية لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة

الأحد ٢٨ يناير ٢٠٢٤ الساعة ٣:٥٢ مساءً
فيصل بن فرحان: نحتاج قرارًا دوليًا ذا قيمة وإلزامية لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة
المواطن - فريق التحرير

شدد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان على ضرورة وجود قرار دولي له قيمة وإلزامية لإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لافتًا إلى أن القانون الإنساني الدولي يجب أن ينطبق على إسرائيل كما ينطبق على غيرها.

وقف العدوان الإسرائيلي

وأضاف وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري في القاهرة أن مخالفة إسرائيل للقوانين الدولية راح ضحيتها 30 ألف فلسطيني في غزة.

ورفض وزير الخارجية سياسة الحصار والعقاب الجماعي التي تمارسها إسرائيل في قطاع غزة، والتي تستوجب التحرك الدولي في موقف واحد لحل هذه الأزمة مشيرًا إلى أن الدول العربية ستستمر بالضغط وصولًا لإلزام إسرائيل بالتقيد بما نتقيد به كلنا.

التشاور بين مصر والسعودية

وكان وزير الخارجية، قد وصل إلى القاهرة، اليوم، لترؤس الاجتماع السادس للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، على مستوى وزيري الخارجية.

يذكر أنه وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فقد ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 114 على التوالي إلى 26422 شهيدًا، والجرحى إلى 65087 معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 165 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 290 خلال الساعات 24 الماضية، مطالبة بفتح ممرات إنسانية بشكل عاجل لنقل الجرحى والمرضى من داخل مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، الذي يتعرض لحصار واعتداءات من الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام عدة.