ضمن منافسات كأس آسيا 2023

منتخب الأردن يتأهل لدور الـ8 بفوز قاتل ضد العراق

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠٢٤ الساعة ٤:٤٨ مساءً
منتخب الأردن يتأهل لدور الـ8 بفوز قاتل ضد العراق
المواطن - فريق التحرير

انتهت، منذ قليل، مباراة منتخب الأردن ضد العراق، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023، بتحقيق النشامى لفوز قاتل بنتيجة 3\2.

تقدم منتخب الأردن

وبدأت مباراة الأردن ضد العراق التي أُقيمت على استاد خليفة الدولي في الدوحة بشكل سريع، وأهدر النشامى فرصة مبكرة، قبل أن يطلق نجم أسود الرافدين، حسين علي تسديدة قوية؛ تمر بجانب القائم.

مباراة العراق ضد الأردن
جانب من المباراة – المصدر @JordanFA

واستمرت المحاولات، وأهدر أسود الرافدين فرصة خطيرة وسط تفاعل كبير من الجماهير، قبل أن يتصدى حارس منتخب الأردن الأول لكرة القدم، يزيد أبو ليلى لفرصة خطيرة.

ونجح يزن النعيمات في فض اشتباك التعادل السلبي عند الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الأردن ضد العراق بهدف نظيف.

يزن النعيمات
يزن – المصدر @afcasiancup_ar

العراق يتقدم والأردن تخطف الفوز

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، ضغط منتخب العراق الأول لكرة القدم بقوة، ونجح سعد ناطق في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 68، لتشتعل المباراة، قبل أن يحرز أيمن حسين هدف التقدم في شباك الأردن عند الدقيقة 76.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء بعد الصفراء الثانية لأيمن حسين، بعد احتفاله بالهدف، لتُكمل العراق المباراة بعشرة لاعبين، وضغط منتخب الأردن الأول لكرة القدم بقوة، لاستغلال النقص العددي.

ونجح يزن النعيمات في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يحرز نزار الرشدان هدف التأهل عند الدقيقة 97، لتنتهي المباراة بفوز منتخب الأردن ضد العراق، وصعوده لدور الـ8 في كأس آسيا.

الأردن ضد العراق
جانب من المباراة – المصدر @afcasiancup_ar