أمطار متفاوتة وتراجع درجات الحرارة

منخفض قطبي وموجة برد على المملكة لمدة 36 ساعة

الأربعاء ٣١ يناير ٢٠٢٤ الساعة ٩:٢٨ صباحاً
منخفض قطبي وموجة برد على المملكة لمدة 36 ساعة
المواطن - فريق التحرير

توقع خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني أن تتأثر أجواء المملكة بموجة برد بسبب اندفاع منخفض قطبي نحو البلاد على مدار الـ36 ساعة القادمة.

منخفض قطبي وموجة برد

وقال الحصيني : متوقع خلال الـ36 ساعة القادمة من اليوم الأربعاء حتى غد الخميس، منخفض قطبي متوقع أن يؤثر على معظم مناطق المملكة والخليج -إلا أن يصرفه الله- وينتج عن ذلك موجة برد تبدأ على المناطق الشمالية ثم الغربية ثم الوسطى والشرقية فالجنوبية من المملكة .

كما توقع الحصيني استمرار الحالة الجوية الممطرة السابعة لموسم 1445هـ – إن شاء الله – بأمطار متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة لمتوسطة غزيرة بين المثلث عرعر وحزم الجلاميد والعراق مع فرصة ثلوج على أجزاء من الحدود الشمالية والجوف ومرتفعات تبوك.

تراجع درجات الحرارة

كما توقع الحصيني أن تمتد الأمطار على أجزاء متفرقة من مناطق تبوك والباحة وعسير وجازان ووسط الشرقية وجنوب وشرق منطقة مكة تمتد إلى اليمن والإمارات وسلطنة عمان والبحرين وقطر مع نشاط الرياح على أجزاء واسعة من المملكة وانخفاض تدريجي في الحرارة على معظم المناطق مع احتمال تشكل الصقيع على شمال المملكة.

توقعات الأرصاد

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – سماء غائمة جزئياً إلى غائمة تتخللها سحب ممطرة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة كذلك على أجزاء من مناطق الجوف، الحدود الشمالية والشرقية. في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون الضباب الكثيف على أجزاء من تلك المناطق.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.