ضمن منافسات كأس آسيا

مواجهة كوريا تُبشر الأخضر بالتأهل للنهائي

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠٢٤ الساعة ٧:٠٠ مساءً
مواجهة كوريا تُبشر الأخضر بالتأهل للنهائي
المواطن - فريق التحرير

يأمل الأخضر بقيادة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، لمواصلة تألقه في النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا، وتجاوز عقبة منتخب كوريا الجنوبية.

السعودية ضد كوريا الجنوبية

ويحتضن استاد المدينة التعليمية في الدوحة، مباراة السعودية ضد كوريا الجنوبية، يوم غد الثلاثاء عند الساعة السابعة مساء، وذلك في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023.

وتأهل الأخضر إلى ثمن النهائي، بعد تصدره المجموعة السادسة في كأس آسيا برصيد 7 نقاط، فيما حل منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط.

المنتخب السعودي
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

مواجهة كوريا فأل خير لـ الأخضر

وتُعد مواجهة كوريا الجنوبية، بمثابة فأل الخير لمنتخب السعودية الأول لكرة القدم بكأس آسيا، حيث إنه لعب أمامه في أعوام 1984، 1988، 2000 و2007، ونجح في التأهل إلى النهائي بجميع النسخ، وتوج باللقب مرتين.

وتعادل منتخب السعودية ضد كوريا الجنوبية بنتيجة 1\1 في مرحلة المجموعات بكأس آسيا 1988، وتوج الأخضر باللقب للمرة الأولى في تاريخه، وتعادلا سلبيًا في نهائي 1988، وفاز الصقور باللقب بركلات الترجيح.

المنتخب السعودي في كأس آسيا 1988
لاعبو الأخضر في نسخة 1988 – المصدر afc

وواصل منتخب السعودية الأول لكرة القدم تألقه ضد كوريا الجنوبية، وحسم مواجهة نصف نهائي بطولة كأس آسيا 2000 بهدفين مقابل هدف، إلا أنه خسر النهائي أمام اليابان بهدف دون رد.

واصطدم منتخب السعودية بنظيره الكوري الجنوبي في مرحلة المجموعات بكأس آسيا عام 2007، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وواصل الأخضر مشوار حتى النهائي، وخسر أمام العراق بهدف نظيف.

كأس آسيا - كأس آسيا 2023
كأس البطولة – المصدر afc