لم يُحقق أي انتصار بالنسخة الحالية

5 أرقام سلبية لمنتخب مصر بعد الخروج الإفريقي

الإثنين ٢٩ يناير ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٦ مساءً
5 أرقام سلبية لمنتخب مصر بعد الخروج الإفريقي
المواطن - فريق التحرير

ودع منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية مبكرًا، وسط انتقادات شديدة لمستوى اللاعبين.

الخسارة بركلات الترجيح

ولعب منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية بالأمس، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار، وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل، قبل أن يخسر الفراعنة بركلات الترجيح.

مصر ضد الكونغو الديمقراطية
جانب من المباراة – المصدر @caf_online_AR

أرقام سلبية تُلاحق منتخب مصر

ولم يظهر اللاعبون بالمستوى المتوقع في النسخة الحالية، حيث فشل المنتخب في تحقيق أي انتصار، حيث إنه صعد برصيد 3 نقاط، وهو ما لم يحدث منذ عام 1992، عندما ودع البطولة بعد الخسارة ضد زامبيا وغانا.

واهتزت شباك منتخب مصر الأول لكرة القدم بـ7 أهداف خلال 4 مباريات، وهو أكبر معدل تهديفي تهتز به شباك الفراعنة منذ كأس الأمم الإفريقية، عندما استقبل 12 هدفًا في 6 مواجهات.

منتخب مصر
الحزن يُخيم على لاعبي المنتخب – المصدر @caf_online_AR

وتُعد هذه المرة الثانية التي يودع فيها المنتخب البطولة من دور الـ16، بعد نسخة 2019 التي أُقيمت في مصر، وخسر ضد جنوب إفريقيا، كما تعرض الفراعنة لأول حالة طرد في كأس الأمم الإفريقية منذ مواجهة المغرب في 1998.

وتعادل منتخب مصر الأول لكرة القدم في آخر 6 مواجهات خاضها في بطولة كاس الأمم الإفريقية أمام الكاميرون والسنغال في النسخة الماضية، وضد موزمبيق، غانا، الرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية بالنسخة الحالية.

منتخب مصر
الحزن يُخيم على لاعبي المنتخب – المصدر @caf_online_AR