في نهاية عام 2023

أرباح بنك الرياض تصل 8 مليارات ريال بزيادة 16.4%

الإثنين ١٢ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٤:١٩ مساءً
أرباح بنك الرياض تصل 8 مليارات ريال بزيادة 16.4%
المواطن - فريق التحرير

أعلن بنك الرياض عن النتائج المالية السنوية المنتهية في 2023-12-31 والتي أظهرت نمو أرباح البنك بنسبة تجاوزت 14% لتصل إلى 8.04 مليارات ريال مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

أرباح بنك الرياض

وبحسب بيان البنك على موقع تداول السعودية فقد بلغ صافي الربح 8,045,844 ريالًا في 2023 مقارنة مع 7,019,322 ريالًا بزيادة 14.62 على أساس سنوي.

سبب الارتفاع

وقال بنك الرياض إن صافي الدخل ارتفع بنسبة 14.6٪ ويرجع ذلك بشكل رئيسي لارتفاع إجمالي دخل العمليات قابله جزئيًا ارتفاع في إجمالي مصاريف العمليات، فيما يعود الارتفاع في إجمالي دخل العمليات نتيجة لارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل المتاجرة، ودخل العمليات الاخرى، قابله جزئيًا صافي خسائر بيع استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة، وانخفاض في صافي دخل الأتعاب والعمولات وتوزيعات الأرباح.

مصاريف العمليات

ويعود الارتفاع في إجمالي مصاريف العمليات بشكل رئيسي لارتفاع صافي مخصص انخفاض خسائر الائتمان والموجودات المالية الأخرى، ورواتب الموظفين وما في حكمها، واستهلاك ممتلكات ومعدات وحق استخدام الموجودات، والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى، قابله جزئيًا انخفاض صافي مخصص الانخفاض في قيمة الاستثمارات، ومصاريف العمليات الأخرى.

مخصص خسائر الائتمان

وأضاف البنك أن صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى ارتفع بنسبة 54٪ ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع مخصص انخفاض خسائر الائتمان للقروض قابلها جزئيًا انخفاض في مخصص الانخفاض في قيمة الاستثمارات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني